المحتوى الرئيسى

سلطنة عُمان حاضرة في برنامج سفراء الشباب بالصين

07/27 18:37

بهدف التعارف وتبادل الثقافات مع مختلف الأمم والشعوب، ونشر ثقافة السلام والتسامح، شاركت سلطنة عُمان ممثلة في جمعية الصداقة العمانية الصينية في برنامج سفراء الشباب للصداقة الصينية العربية حول الحوار الشبابي الودي في بكين بعنوان: "العلاقات العمانية الصينية تاريخ عميق وحاضر مثمر" وذلك خلال الفترة من 19 ـ 26 يوليو الجاري.

وانطلق الوفد العماني مع الوفود العربية لتبدأ رحلة التعارف وتبادل الثقافات في الحوار الودي الشبابي الذي اقيم في مقر جمعية الصداقة الصينية العربية في بكين، إذ تكمن أهداف البرنامج في إعطاء الشباب فرصا أكبر للتنمية؛ لأن الشباب هم أعمدة المجتمع لذلك لابد من التواصل وزيادة قوة العلاقات وغرس الصداقة في قلوبهم.

وقدم الوفد العماني حواره بعنوان " العلاقات العمانية الصينية تاريخ عميق وحاضر مثمر " وأشارت الورقة العُمانية إلى أدلة وجود مستعمرة عمانية في الصين منذ القدم، واتجاه السفن العمانية الى الصين ومنهم الشيخ عبد الله بن القاسم العماني والذي لقب بجنرال الأخلاق الطيبة ، فضلاً عن المنتجات والسلع التي تم تصديرها في السابق إلى الصين، كاللبان والنحاس والأواني الفخارية.

وزار الوفد العماني لبرنامج سفراء الشباب العربي في الصين، قسم اللغة العربية بكلية اللغات الأجنبية في جامعة بكين واطّلع على عرض قدمه رئيس قسم اللغات في جامعة بكين عرف فيه بالجامعة وتخصصاتها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل