المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يسلم 55 عقد عمل للفتيات ضمن مشروع مبادرة العناية بصحة الأم والطفل

07/27 18:30

سلم اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، الأربعاء، 55 عقد عمل للفتيات ضمن مشروع مبادرة العناية بصحة الأم والطفل، والذي يموله الصندوق الاجتماعي للتنمية لجمعية النور لمتحدى الإعاقة بقرى «هور، الاشمونين، أبوقنته، العرين، نزلة العرين».

حضر اللقاء د. شنطوري بيومي، مدير عام إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، وإبراهيم عبداللطيف، مدير مكتب الصندوق الاجتماعي بالمنيا، ومحمد حسين خلف، مدير جمعية النور لمتحدي الإعاقة.

وأشاد المحافظ، بما يقدمه مشروع تشغيل الفتيات بمبادرة العناية بصحة الأم والطفل بهدف إيجاد فرص عمل للفتيات في برامج التوعية والزيارات المنزلية للمساهمة في زيادة فرص الحصول على خدمات رعاية الأمومة والطفولة، وذلك في إطار الارتقاء بصحة الأم والطفل بالمجتمعات المستهدفة، حيث يمثل مصدرا لدخل العديد من الأسر البسيطة.

وأوضح أن الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة جزءًا لا يتجزأ من النسيج المجتمعي لذا يجب دمجهم مع أفراد المجتمع وتمكينهم بما يحقق صالح المجتمع، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدًا في توفير كافة السبل الحياتية والرعاية لهم.

من جانبه، قال إبراهيم عبداللطيف، مدير مكتب الصندوق الاجتماعي بالمنيا، إن المبادرة تأتي ضمن البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة، والذي بدأ في 1-1-2013، وينتهي في عام 2016 بتمويل من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل