المحتوى الرئيسى

دار الإفتاء: علوم الأزهر تمثل الوسطية الجامعة بين السمتين المصرية والعالمية

07/27 18:07

قال أمين الفتوى بدار الإفتاء الدكتور خالد عمران إن العلوم الأزهرية تعبر بصدق عن الوسطية الجامعة بين السمة المصرية والسمة العالمية، لافتا الى أن الانتماء للأزهر الشريف ليس شهادة ولا مظهرا فقط، وإن كانت الشهادة التي يتحصل عليها الأزهري من الأزهر بمعاهده وكلياته جواز سفر للعبور للعلوم الأزهرية.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها دكتور خالد عمران اليوم أمام الندوة التي عقدت بالرابطة العالمية لخريجي الأزهر لطلاب الشعبة الإسلامية بالأزهر الشريف تحت عنوان: (كن أزهريَّـًا).

وقال عمران إن الزي الأزهرى الذى يتميز به علماء الأزهر الشريف جواز مرور إلى قلوب الناس في داخل مصر وخارجها، فارتداء هذا الزي كفيل بأن يجعل الناس تنصت وتنتبه لصاحبه، فكونوا أهلا لهذا الزي.

ونبه إلى أن هذه الأمانة تجعلنا - نحن معاشر الأزهريين- في حالة استنفار دائم تجاه التعلم والمعرفة حيث إن المعرفة السليمة هي الضمان الوحيد للوسطية؛ ولذلك جعل الله العلم المطلوب الدائم في قوله: {وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا} [طه: 114].

وأوصى أمين الفتوى، الطلاب قائلًا: إنكم لتعدون لأمر عظيم فأنتم من سيحمل أمانة رسالة الأزهر فاحرصوا على العلوم الأزهرية و تشربوا مناهجها وأرواحها فقها وحديثا وسيرة وأصولا وعلم .الكلام الذي يبصركم بمناهج التفكير عند المسلمين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل