المحتوى الرئيسى

المشاكل المالية تهدد مهمة منتخب العراق في تصفيات المونديال

07/27 14:47

تهدد المشاكل المالية والعوز الذي يواجهه الاتحاد العراقي لكرة القدم هذه الأيام مستقبل منتخباته وتلقي بظلالها القاتم على مهامها وفي مقدمتها المنتخب الأول الذي يستعد للمشاركة في منافسات التصفيات النهائية لمونديال 2018.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود "بدأنا فعلا الآن نواجه مشاكل قاسية وصعبة على المستوى المالي بعد أن اخذت ميزانية الاتحاد بالتناقص وربما تتلاشى تماما في الوقت الذي تنتظر فيه منتخباتنا أكثر من مهمة قارية ودولية".

واشار مسعود إلى أن "الاتحاد يحاول إقامة معسكرات خارجية ومحلية للمنتخب في الوقت الحاضر، لكن في الأيام المقبلة لا نستطيع تأمين ذلك والجميع يطالبنا بالنتائج ،كيف نحقق ذلك ولا يمكننا ان نؤمن مكافآت متواضعة للاعبين".

ويعول الاتحاد العراقي على مبادرات تقدم عليها بعض الاتحادات الخليجية وهي تستقبل المنتخبات العراقية في معسكرات قصيرة تتكفل بتغطية نفقاتها مقابل اجراء المباريات الودية التجريبية مع المنتخبات العراقية.

ويستعد المنتخب العراقي الأول للدخول في معسكر خارجي في قطر مطلع الشهر المقبل لمدة اسبوع يلتقي خلاله نظيره القطري وديا في الثامن منه.

وينتظر المنتخب العراقي استهلالا صعبا في رحلة التصفيات المؤدية الى نهائيات كاس العالم في روسيا 2018 عندما يحل ضيفا على نظيره الاسترالي في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل في بيرث الاسترالية قبل أن يشد رحاله إلى ماليزيا لمواجهة السعودية بعد خمسة ايام من ذلك التاريخ.

وأضاف مسعود" نامل ان تلفت هذه العراقيل والمشاكل المالية الحادة انظار الجهات الحكومية المعنية للإسراع بتقديم دعم مالي لإنقاذ مشوار منتخباتنا وفي مقدمتها المنتخب الأول ،سنذهب مستقبلا الى تلك الاستحقاقات بما هو متاح أمامنا من امكانات مادية متواضعة جدا وربما لا نستطيع مواصلة المشوار لأن كل شيء سينفد".

وينتظر المنتخب العراقي للشباب أيضا مهمة لا تقل صعوبة وذلك بمشاركته في نهائيات اسيا المقررة في البحرين في تشرين اول/اكتوبر المقبل وكذلك منتخب الناشئين الذي يعسكر الان في قطر وقبلها كان في الإمارات على نفقة الاتحاد الاماراتي، يستعد هو الأخر للمشاركة في النهائيات القارية في الهند نهاية العام الجاري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل