المحتوى الرئيسى

7448 تظلماً من نتائج الثانوية.. وزحام على المنافذ | المصري اليوم

07/27 23:51

استقبلت لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى 2015- 2016، وفقًا للإجراءات التى تم إعلانها، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم.

وقال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، نائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات بلغت 7448 طالبا وطالبة، وإن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها بلغ 22 ألفًا و549 ورقة، لافتًا إلى استمرار توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة على المدارس التى خصصتها الوزارة لتقديم التظلمات.

وشهدت مدرسة السعيدية بميدان الجيزة توافد الطلاب عليها لتقديم تظلماتهم، وعبّرت الطالبة سارة محمد عن غضبها من نتيجتها وقالت إنها تظلمت من درجات 3 مواد، هى: الكيمياء والفيزياء والجيولوجيا والعلوم البيئية، لحصولها على درجات منخفضة رغم تأكدها من إجابتها، وأكدت أن لجان الامتحانات شهدت عمليات «غش» كثيرة.

وقال الطالب أحمد مصطفى، بمدرسة الأورمان، إنه تقدم بتظلم من درجاته فى مادتى الكيمياء والفيزياء، وإنه حصل على مجموع 85%، مشددًا على ثقته فى الحصول على درجات أعلى. وأضافت الطالبة أميرة السيد أحمد، بمدرسة السيدة خديجة، أنها تقدمت بتظلم فى مادتى اللغة العربية واللغة الإنجليزية، مؤكدة أن هذه الدرجات ليست درجاتها على الإطلاق، وأن لجان مدرستها لم تشهد عمليات غش، وشدد الطالب مصطفى عماد على أنه حصل على مجموع 93% وتقدم بتظلم فى مادة الفيزياء، ويتمنى أن يحصل على درجات لكى يحقق حلمه بدخول كلية الهندسة.

وتواصل الزحام فى المحافظات، الأربعاء، فيما تجمهر بعض الطلاب وأولياء الأمور أمام المدارس رفضًا لحجب النتيجة، وسط مطالب بتدخل وزير التعليم لإنهاء هذه الأزمة.

شهدت منافذ تلقى التظلمات بالدقهلية إقبالًا كبيرًا من الطلاب الذين شككوا فى دقة عمليات التصحيح ورصد الدرجات، خصوصا فى مواد الأحياء والكيمياء واللغة الإنجليزية والتفاضل والتكامل، وشهد كنترول قطاعى «أ، ب» بمدرسة المنصورة الثانوية العسكرية، والمنصورة الأميرية، تزاحمًا لتقديم التظلمات.

وقال محمد حلمى محمد السيد، ولى أمر الطالبين شريف وشاهر: «أولادى توأم ومتفوقين، وحظ ابنى شريف إنه كان فى لجنة حدث فيها بعض الشغب فى مادة التفاضل والتكامل، ولم يتم اتخاذ أى موقف بل أكمل الامتحانات إلى نهاياتها وفوجئنا بالنتيجة (صفر) فى جميع المواد ومكتوب بجوارها (لاغى)»، وأضاف: «ابنى لم يشارك فى أى شغب، فتوأمه حصل على 94.5% وكان فى اللجنة المجاورة له، و«شريف» كان يمكن أن يحصل على مجموع أعلى من توأمه لكن حظه أنه وقع عليه ظلم من اللجنة ومن الوزارة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل