المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية ترسل منشورات تطفو عبر نهر هان إلى جارتها الجنوبية

07/27 10:57

أفادت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أرسلت منشورات تطفو عبر نهر هان إلى كوريا الجنوبية يوم 22 يوليو الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” اليوم الأربعاء، عن الهيئة أن الجيش الكوري الجنوبي عثر على عشرات الأكياس البلاستيكية بداخلها منشورات كورية شمالية، في نهر هان صباح يوم 22 يوليو، موضحا أن السلطات المعنية أجرت تحقيقا حول تلك المنشورات، وتوصلت إلى استنتاج مفاده أن كوريا الشمالية أرسلتها عمدا من منطقة شمالية عبر نهر هان.

وذكرت أن محاولة كوريا الشمالية لإرسال المنشورات عبر تيار نهر هان تعتبر الأولى من نوعها، مشيرة إلى أن المنشورات التي تم العثور عليها، تهدف إلى الدعاية للنظام الكوري الشمالي من خلال تشويه يوم اتفاقية الهدنة بين الكوريتين “27 يوليو” كذكرى للنصر في الحرب الكورية، والتهديد بهجمات بواسطة صواريخ موسودان.

وقال مصدر في الهيئة: “إن الرياح تهب كثيرا من الجنوب إلى الشمال في موسم الصيف، لهذا السبب فإنه يبدو أن كوريا الشمالية أرسلت المنشورات عبر نهر هان بدلا من البالونات، مؤكدا أن ذلك يدل على أنها ترتكب أعمالا استفزازية باستمرار لخلق حالة من الارتباك والانقسام في المجتمع الكوري الجنوبي”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل