المحتوى الرئيسى

اتساع ملحوظ لنطاق التهدئة في سوريا رغم خروقات

07/27 09:00

08:30 27.07.2016(محدثة 08:51 27.07.2016) انسخ الرابط

أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا عن اتساع نطاقها بشكل ملحوظ خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأفاد المركز الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية، في بيان أصدره مساء أمس الثلاثاء، بأن هذا التطور الإيجابي حصل بعد أن ارتفع عدد المدن والبلدات والقرى المنضمة إلى نظام وقف الأعمال القتالية إلى 259، وذلك عقب الاتفاق مع أهالي 41 بلدة وقرية في محافظات اللاذقية (17)، والسويداء (15)، وحماة (7)، وحمص (2) بهذا الصدد.   

اتساع نطاق التهدئة في سوريا رغم خروقات

كما أشار المركز إلى صمود التهدئة في معظم المحافظات السورية خلال الساعات الـ24 الماضية، باستثناء رصد 6 خروقات لنظام وقف الأعمال القتالية من قبل "جيش الإسلام" الذي قصف مسلحوه من مدافع الهاون حوش الفارة والنشابية وعربين وجوبر ودوما في ريف دمشق ، فيما استهدفت جماعة "أحرار الشام" قارورة في ريف اللاذقية.

وذكر البيان أيضا أن "جبهة النصرة" غير المشمولة بالتهدئة باعتبارها تنظيما إرهابيا مثل "داعش" بموجب قرارات الشرعية الدولية، استمرت في محاولاتها الرامية إلى تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا.

وقصف مسلحو "جبهة النصرة" من مدافع الهاون والمدفعية المحلية الصنع حي الشيخ مقصود في حلب وكذلك عدة بلدات وقرى في ريف دمشق وريف حماة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

انظر أيضا: اتساع نطاق التهدئة في سوريا رغم خروقات "حميميم": اتساع نطاق التهدئة في سوريا رغم انتهاكات مركز "حميميم": تمديد سريان نظام التهدئة في سوريا

أخبار سوريا اليوم, أخبار روسيا اليوم, حميميم, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أعلن المؤتمر العام للحزب الديمقراطي الأمريكي، الثلاثاء، هيلاري كلينتون مرشحته الرسمية للانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة التي تجرى في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

"سبوتنيك" تكشف خطة "داعش" لتطوير صواريخ تحاكي الإسرائيلية

سرب أحد رجال المقاومة في داخل الموصل، لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، خططاً حصل عليها من خلال الجهد الاستخباري في رصد مراسلات تنظيم "داعش"، خاصة بتطوير صواريخ موجهة سعر الواحد منها نحو 1500 دولار أمريكي، لاستهداف طائرات التحالف الدولي والطيران العراقي والسوري، في العراق وسوريا.

أوباما: روسيا قد تحاول التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية

لم يستبعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إمكانية أن تحاول روسيا التأثير بصورة أو بأخرى على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

يجري العمل في سيفيرودفينسك حاليا على بناء غواصة نووية من مشروع 09853.

الحشد الشعبي: العبادي ضمَّنا للقوات المسلحة رسمياً

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل