المحتوى الرئيسى

أولاند يرفض تشديد قوانين مكافحة الإرهاب: تضييق حرياتنا يضعف تماسك الأمة

07/27 04:26

رفض الرئيس الفرنسي، فرنسوا أولاند، الثلاثاء، دعوات المعارضة من اليمين واليمين المتطرف إلى مزيد من التشديد لقوانين مكافحة الإرهاب بعد الاعتداء على كنيسة، معتبرا أن القوانين التي تم التصويت عليها منذ العام 2015 تمنح السلطات "القدرة على التحرك".

وقال في كلمة متلفزة من القصر الرئاسي الفرنسي "إن التضييق على حرياتنا والانتقاص من قوانينا الدستورية لن يعطي فاعلية في مكافحة الإرهاب، وسيضعف التماسك اللازم لأمتنا".

وأضاف أن "الحكومة تطبق وستطبق بأكبر حزم ممكن القوانين التي قمنا بالتصويت عليها والتي تعطي القضاء والمديريات وقوى الأمن القدرة على التحرك ويعززها تمديد وتشديد حالة الطوارئ".

وألغى الرئيس الفرنسي للمرة الثانية زيارة كانت مقررة إلى الجمهورية التشيكية، كانت تهدف لبحث مرحلة ما بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهذه الزيارة ألغيت أول مرة بعد اعتداء نيس الذي أوقع 84 قتيلا في 14 يوليو، وتبناه تنظيم داعش.

من جهته اعتبر رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، أنه "عبر مهاجمة كاهن في الكنيسة الكاثوليكية، نرى جيدا ما هو الهدف: تأليب الفرنسيين ضد بعضهم البعض ومهاجمة ديانة من أجل التسبب بحرب أديان".

ومنذ اعتداء نيس يوم العيد الوطني الفرنسي، تواجه الحكومة الفرنسية انتقادات في البلاد بسبب الثغرات المفترضة في إجراءات مكافحة الإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل