المحتوى الرئيسى

الاحتلال يقتحم بلدة قرب الخليل ويهدم منزلا

07/27 02:15

أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين بإصابة خمسة فلسطينيين بجراح طفيفة إثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص لدى محاصرتها منزلا في بلدة صوريف في الخليل بالضفة الغربية، ومن ثم بدء هدمه بعد محاصرته لساعات في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت قذيفتين وزخات من الأعيرة النارية باتجاه المنزل قبل أن تقوم جرافات الاحتلال بهدمه.

وكانت قوات كبيرة من الاحتلال اقتحمت صوريف وسط إطلاق نار كثيف وفرضت طوقا أمنيا وقطعت التيار الكهربائي قبل محاصرة المنزل. وقالت مراسلة الجزيرة في رام الله شيرين أبو عاقلة إن عملية قوات الاحتلال ما زالت مستمرة في البلدة حيث مازال إطلاق الرصاص مستمرا تجاه المنزل المحاصر.

وأشارت المراسلة نقلا عن شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال تشتبه بوجود من وصفته بأحد المطلوبين الكبار داخل المنزل تعده مسؤولا عن مقتل مستوطن في الخليل، وأوضحت أن قوات الاحتلال طالبت المتحصن بالمنزل بتسليم نفسه.

وتحدثت المراسلة عن أنباء غير مؤكدة عن سقوط شهيد في العملية العسكرية للاحتلال والمستمرة حتى ساعات الفجر الأولى ليوم الأربعاء.

وقال مواطنون من البلدة للجزيرة نت إن أصوات اشتباكات مسلحة سمعت في البلدة أثناء محاصرة أحد المنازل. ووفق شهود فإن قوات الاحتلال طالبت سكان أحد المنازل بإخلائه بينما طالبت عبر مكبرات الصوت أحدهم بتسليم نفسه.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن قوات الاحتلال تنادي على شاب اسمه "محمد" لتسليم نفسه، إلا أن اشتباكا يدور في المكان.

من جانبها قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية أمنية في منطقة صوريف. بينما قالت منظمة الهلال الأحمر بالضفة الغربية في تصريح صحفي مساء الثلاثاء إن قوات الاحتلال تمنع طواقمها من دخول البلدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل