المحتوى الرئيسى

6 أشهر مهلة لإزالة مخالفات الاستزراع السمكي في «سهل الطينة» ببورسعيد

07/26 19:21

أصدر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تعليماته إلى الأجهزة المعنية بسرعة الانتهاء من توصيل المياه إلى الوحدة الصحية بقرية 4، وكذلك إلى المدرسة بها، ومحاسبة المسئول عن عدم وصول المياه لها، رغم توصيل خطوط المياه بالمناطق، وسرعة توصيل الوصلات الداخلية لهذه الأماكن.

وشدد الغضبان، خلال تفقده منطقة سهل الطينة شرق بورسعيد، والبالغ مساحتها نحو 50 ألف فدان، على سرعة الانتهاء من هذا الامر خلال يومين.

وتضمنت جولته المرور على المدارس والوحدة الصحية والمخبز بقرية 7، والمساحات الزراعية بقريتي 4 و7، ثم عقد المحافظ لقاء مع أهالي ومزراعي قرية 7، والذين تناولوا بعض المشكلات الخاصة بتقنين أوضاعهم، وتمليك الأراضي الزراعية.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء، أن هذه المنطقة من المناطق الواعدة زراعيًا، وأن المحافظة بجميع أجهزتها ستدعم المزارع الجاد الذي يُعمر الأرض، مشيرًا إلى أن تلك المنطقة تتمتع بموقع متميز بشرق بورسعيد، وسيكون لها شأن كبير خاصة بعد المشروعات العملاقة التي تقام على أرض شرق بورسعيد، وستجعل أراضي منطقة سهل الطينة جاذبة للمزراعين.

وأمر المحافظ بإعطاء مهلة لمدة 6 أشهر لإزالة مخالفات الاستزراع السمكي؛ حتى يتم الانتهاء من جمع محصول السمك ولا يُضار أحد، ووعد باتخاذ كافة الإجراءات للانتهاء من تحرير عقود تمليك للجادين في الزراعة، والذين وفقوا أوضاعهم مع هيئة التعمير، كما تفقد المحافظ مخبز القرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل