المحتوى الرئيسى

بالصور.. الاحتفال بالعيد القومي للإسكندرية

07/26 18:24

نظمت مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، احتفالية بعنوان "يوم في حب الإسكندرية" في إطار العيد القومي للمحافظة، بالتعاون مع مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، والإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة، والجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية، ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، والكشافة البحرية، والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتضمنت الاحتفالية عرضا لأهم وأشهر معالم المدينة الأثرية والسياحية، من خلال عرض البانوراما الحضارية الأول في العالم الذي يقدم من خلال تسع شاشات تفاعلية، باستخدام أحدث تكنولوجيا العرض، كما قدم طلبة وخريجي الفنون الجميلة خلال الاحتفالية أعمالاً فنية متنوعة؛ من رسم على الرمال، ورسم لأثار ومعالم المدينة، بالإضافة إلى عرض الكشافة البحرية، وعروض من الفن الشعبي والفلكلور السكندري.

من جانبه هنأ المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، أهالي المحافظة بالعيد القومي للإسكندرية، مؤكداً على مكانة المدينة التاريخية، وعلى اهتمام الدولة بالمحافظة، وسعيها لتحقيق أمال الشعب السكندري المستقبلية. 

ووجه المحافظ حديثه إلى شعب الإسكندرية في عيدها القومى، قائلا: "لا تقلقوا على الإسكندرية، الدولة والقيادة السياسية كلها مع الإسكندرية". متابعا "افرحوا و افتخروا ببلدكم، كلنا بنحبها ولا يبقى إلا أن نعمل و نأخذ الوقت المطلوب للعمل". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل