المحتوى الرئيسى

"هواوى" تحقق نمو 41% في النصف الأول من العام الجاري

07/26 14:18

شفت مجموعة "هواوى" العالمية لأجهزة المستهلك عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2016، والتي شهدت تحقيق ارباحاً بلغت 77.4 مليار ين صيني، بزيادة سنوية قدرها 41% على المستوى العالمي. ووصل حجم شحنات الهواتف الذكية الى 60.56 مليون جهاز بزيادة سنوية نسبتها 25%. ووفقاً لتقرير موقع "IDC"، زادت شحنات الهواتف الذكية بشكل عام في النصف الأول من 2016 بنسبة 3.1% فقط مشيراً الي ان النمو الذي حققته شركة "هواوى" يفوق نمو الصناعة بأكملها.

قال ريتشارد يو – المدير التنفيذي لمجموعة "هواوى" لأجهزة المستهلك: "نحن نري ان النمو السريع يرتكز بالأخص على الأسواق التي تهتم بالهواتف الذكية ذات المواصفات العالية مثل أوروبا والأسواق الناشئة حديثاً مثل شمال افريقيا، اّسيا الوسطي وأمريكا اللاتينية".

وأضاف: "يعود النمو الصحي والمتواصل للشركة في أسواق الهواتف الذكية رغم المنافسة القوية التي تشهدها هذه الأسواق الى التزام هواوى المستمر بالابتكار وتلبية احتياجات المستهلك، إضافة الى ارتكاز الاستراتيجية الثنائية للشركة على كل من الأسواق المحلية والدولية. وأكد ان الشركة ستواصل العمل مع شركاء الصناعة لمنح المستهلك خدمات عالية المستوي ومنتجات حديثة بالابتكار المتطور الذي يجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والجودة والتصميم."

قامت مجموعة "هواوى" العالمية لأجهزة المستهلك في النصف الأول من عام 2016 بتحسين بنية الإيرادات الخاصة بالشركة، ونتج عن هذا التحسين زيادة نمو حجم أعمال الشركة على المستوى العالمي بنسبة 1.6 مرة أسرع من النمو الذي حققته الشركة في داخل الصين. ووفقاً ل “GFK"، بنهاية مايو 2106، وصلت نسبة حصة "هواوى" في أسواق الهواتف الذكية على مستوي العالم الي 11.4%. وارتفعت نسبة حصة "هواوى" في سوق الهواتف الذكية التي يتراوح سعرها بين 500 – 600 دولار بنسبة 10%.

ترتكز معظم النتائج القوية على الانتشار في اسواق الهواتف الذكية الأوروبية محدثين طفرة في الأسواق الراقية. تعدت حصة "هواوى" السوقية نسبة 15% في معظم دول أوروبا. كما أحدثت "هواوى" طفرة كبيرة في الأسواق الراقية التقليدية، مثل المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا.

في البلدان الرئيسية من شمال أفريقيا وجنوب المحيط الهادئ، احدثت "هواوى" طفرة في الحصة السوقية. في مصر، وصلت الحصة السوقية من الهواتف الذكية ل “هواوى" الى أكثر من 20٪، وفي نيوزيلندا، وصلت حصة "هواوى" السوقية الى أكثر من 15٪.

وقد تحقق نمو قوي في المبيعات أيضا في الأسواق الناشئة في أمريكا اللاتينية وآسيا الوسطى، حيث زادت المبيعات السنوية ل “هواوى" من بعض تلك الأسواق الى الضعف.

وفي الصين، واصلت "هواوى" ترسيخ دورها في ريادة الصناعة بنسبة 18.6% من حصة سوق الهواتف الذكية، وفقاً لتقرير موقع “GFK" في يونيو.

تستعرض "هواوى" أدائها الثابت والمذهل في نمو مبيعاتها، حيث تظهر مجموعة "هواوى" لأجهزة المستهلك التزامها العميق نحو الابتكار في مجال البحث والتطوير من خلال مراكز البحث والتطوير الموجودة في كل انحاء العالم، بجانب التقدم التقني الموجود في المنتجات والعلامات التجارية الخاصة بها.

ولاقت منتجات "هواوى" مثل P9، Mate 8، Honor V8 وMate Book استحسان كبير من المستهلكين في كل انحاء العالم. زادت مبيعات شركة "هواوى" لهاتفها الرائد "Mate 8" بنسبة 65% مقارنة بمبيعات "Mate 7" في نفس الفترة في 2015. فضلا عن قيام "هواوى" ببيع 4.5 مليون هاتف ذكي بين P9 وP9 PLUS، بينما ارتفعت نسبة مبيعات P9 عالمياً الي 120% مقارنة بمبيعات P8 في نفس الفترة من عام 2015. وقامت "هواوى" بطرح Mate Book وهو اول منتج 2 في 1 والذي يعد جهاز لوحي ولاب توب في نفس الوقت، الذي تم تطرحه في العديد من الدول من ضمنهم أمريكا.

وتواصل مجموعة "هواوى" لأجهزة المستهلك دعمها لالتزاماتها الاستراتيجية نحو العالم. وأصبح لهواوى 35000 منفذ بيع يقدم منتجات الشركة حول العالم في شهر مايو لعام 2016 بزيادة تقدر بنسبة 116% عن نفس الفترة في العام الماضي، وفقاً لتقرير موقع "GFK”.

سعت العلامة التجارية لـ “هواوى" الي مواصلة استثمار مواردها التسويقية في الرياضة، والموضة والترفيه وفي العديد من المجالات الأخرى، مما يجلب العلامة التجارية الى الحياة، ويساعد على التواصل مع المستهلكين في جميع أنحاء العالم، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية ل “هواوى" في جميع أنحاء العالم. وتواصل "هواوى" العمل المشترك بينها وبين الشركات الرائدة والمعروفة في الأسواق العالمية، مثل لايكا، شواروفسكي، هارمان كاردون، اّودي، جوجل، مايكروسوفت وانتل، والعديد من الشركات العالمية لمنح المستهلك الابتكار الصناعي المتقدم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل