المحتوى الرئيسى

مليونية في مولد "الفرغل" بأبوتيج

07/26 14:05

توافد الآف المواطنين على مدينة أبوتيج في أسيوط للاحتفال بمولد سلطان الصعيد "أحمد الفرغل" من الفترة من 13 يوليو وحتى 28 يوليو الحال بحيث ينتهي الخميس القادم وسط تواجد أمني مكثف حيث أعلنت كافة الجهات تقديم الخدمات والاستعداد للمولد منذ أول يوليو الحالي وخاصة الليلة الختامية التي تشهد حضور أكثر من مليون شخص احتفالا بالمولد وخاصة مع تواجد الشيخ ياسين التهامي المنشد الديني.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط استعداد المحافظة منذ أول يوليو الحالي لاستقبال زائري مولد السيد الفرغل بمدينة أبوتيج خلال أسبوعي الاحتفال والليله الختامية من ابناء محافظات الوجه القبلي والطرق الصوفية والذي تتجاوز اعدادهم المليون شخص.

وأمر " الدسوقى "  بتشكيل غرفة عمليات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج وعدد من مديريات الخدمات المنوطة بتلك الاحتفالية تعمل على مدار 24 ساعة وتكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أى أحداث قد تقع أولًا بأول لاتخاذ ما يلزم من إجراءات فورية مشدداً على مراعاة الإجراءات الأمنية الخاصة بسلامة المواطنين والخدمات والحراسات والرقابة الدائمة والتواجد المستمر داخل وخارج المولد.

وأوضح اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إنه تم تكثيف الحملات الأمنية بالساحة ومناطق الاحتفال وتوفير أجهزة كاشفة للمفرقعات ودوريات تجوب الشوارع طوال فترة الاحتفالات منوهاً عن وضع عدة نقاط شرطية في محيط مسجد الفرغل لتأمين كافة المخارج والمداخل المؤدية إلي مكان الاحتفال.

وأضاف العميد محمد الجبالي مدير إدارة الحماية المدنية أنه تم منع استخدام أي مواقد بوتاجاز أو غاز داخل أو خارج الخيام وأضاف أنه تم الكشف وفحص حنفيات الحريق لضمان جهوزيتها في حالة حدوث أية أحداث طارئة.

وقال محمد حلمي رئيس مركز ومدينة أبوتيج أنه تم تكثيف أعمال النظافة الدورية بمحيط المسجد وزيادة أعداد العمال والمعدات والتنسيق مع شرطة المرافق والمرور والحماية المدنية لضمان سلامة المواطنين وتوفير احتياجاتهم خلال الاحتفال بالمولد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل