المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. 5 وزارات تعلن تقديم خدمات الدعم لـ7 ملايين مزارع

07/26 12:20

أعلنت شركة تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" التابعة للحكومة المصرية عن بدء تفعيل المنظومة الإلكترونية لميكنة الحيازات الزراعية والتى تتم بالتعاون مع كل من وزارات الإنتاج الحربى، الزراعة واستصلاح الأراضي، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة المالية.

شارك بالحضور فى المؤتمر الخاص بالإعلان عن بدء المشروع كل من اللواء محمد العصار وزير "الإنتاج الحربي" والدكتور أشرف العربي "وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري"، الدكتور أحمد أبو اليزيد نائبًا عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد معيط نائبا عن وزارة المالية، المهندس خالد العطار نائبًا عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحمد مرزوق القصير رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى وإبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إى فاينانس".

وتهدف منظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية إلى توفير قاعدة بيانات قومية مدققة بكافة حيازات الأراضي الزراعية على مستوى الدولة، حصر وميكنة المساحات والمحاصيل المنزرعة فى المواسم الزراعية المختلفة، الاستفادة من المنظومة فى وضع وتنفيذ السياسات الزراعية للدولة، تقديم خدمات الدعم لـ7 ملايين مزارع (الاسمدة – المواد البترولية)، التحكم والرقابة في عمليات صرف الدعم للمزارعين طبقا لسياسات الدعم التى تقررها الدولة.

قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى: "إن تكلفة مشروع الحيازات الزراعية بلغ 357 مليون جنيه خلال المرحلة الأولى من المشروع، لميكنة 7 ملايين حيازة زراعية، لمدة 3 سنوات".

وأضاف العربى "أن الحكومة وحدها لا تستطيع أن تفعل كل شىء، ولهذا استعانت الحكومة بشركة "إى فاينانس" لميكنة هذه المنظومة لثقتنا فيها لما تملكه من خبرات متراكمة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى".

وأكد إبراهيم سرحان رئيس شركة "إي فاينانس" على أهمية تنفيذ هذه المنظومة التى ستعمل على الحد من التعديات على الأراضى الزراعية وتنفيذ السياسات الزراعية للدولة، بالإضافة إلى تطوير أسلوب الرقابة والإدارة فى مستويات العمل المختلفة بوزارة الزراعة (الجمعيات، الإدارات، المديريات وقطاعات الوزارة المختلفة).

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل