المحتوى الرئيسى

مارسيل خليفة يفتتح الدور الـ 14 لمهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية

07/26 10:54

يستعد مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية لإطلاق مهرجان الصيف الدولى الرابع عشر المقام فعالياته فى الفترة من 29 يوليو إلى 8 سبتمبر، ويفتتح دورة هذا العام الفنان الكبير مارسيل خليفة بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو هشام جبر.

ويعتبر مارسيل خليفة أحد أهم الفنانين العرب الملتزمين بالقضية الفلسطينية، عرف مارسيل دومًا بأغانيه التى تأخذ الطابع الوطنى، وبأسلوبه فى الدمج بين الموسيقى العربية والآلات الغربية كالبيانو. وارتبط فى الأذهان بقصائد محمود درويش كما اشتهر أيضًا بإحيائه للتراث الموسيقى الأندلسى.

وقال المايسترو هشام جبر، مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، إن مهرجان الصيف الدولى هو موسم ثقافى كبير وتقليد أرسته مكتبة الإسكندرية ليضفى مذاق خاص بألوان متعددة لصيف الإسكندرية، وهذه الدورة هى الثالثة بعد التوقف.

وأضاف أن مركز فنون مكتبة الإسكندرية حريص على تقديم منتج ثقافى يوازن بين أشكال جديدة من الفنون وبين كلاسيكيات الفن المصرى المستمر فى جذب مختلف طوائف الجمهور.

ويأتى المهرجان هذا العام حافلًا بأكثر من 40 فعالية ثقافية متنوعة بين موسيقى ومسرح، وسينما ورقص تقليدى. ولبرنامج الموسيقى النصيب الأكبر من الحفلات المتنوعة فمن نجوم الطرب المصرى يشارك: هانى شاكر، على الحجار، عمر خيرت، حنان ماضى ومحمد محسن. ومن الفنانين العرب والعالميين تشارك الفنانة الجزائرية سعاد ماسى والتى سوف تختتم المهرجان بحفلها يوم 8 سبتمبر، بالإضافة إلى فايا يونان، المايسترو سليم سحاب، تانيا صالح، وريما خشيش.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل