المحتوى الرئيسى

عملاق اقتصادي ضل طريقه.. "ياهو" رفضت ٤٤.٦ مليار دولار في ٢٠٠٨ فبيعت بخمسة في ٢٠١٦

07/26 09:59

يبدو أن العلامة التجارية "ياهو" في طريقها للأفول فبعد سلسة من الخسائر ، باعت الشركة العملاقة خدمات البحث والإعلان لشركة "فيرايزون" الأمريكية الكبرى للاتصالات بقيمة خمسة مليارات دولار.

المتحدث باسم الداخلية: نعمل على ضبط المتلاعبين بأسعار الدولار.. وضبط 18 شخصًا في أحداث طائفية ببني سويف

بالصور.. الطائرة الشمسية تنهى رحلتها حول العالم من القاهرة إلى دبى فى الواحدة من صباح اليوم

بالصور.. العثور على أجزاء من حطام الطائرة المصرية المنكوبة بسواحل إسرائيل للمرة الثانية

وقالت "فيرايزون" إن صفقة الاستحواذ على خدمات البحث والإعلان التابعة لشركة "ياهو"، التي تتعامل مع أكثر من مليار مستخدم، سيجعلها شركة إعلامية عالمية في تقديم الخدمات عبر الهواتف المحمولة.

لكن صفقة الاستحواذ، التي من المقرر أن تتم في أوائل 2017، تثير الكثير من التساؤلات عما إذا كانت العلامة التجارية لياهو ستختفي أم لا.

وأعلنت ياهو الأسبوع الماضي عن خسارة بمقدار 440 مليون دولار في الربع الثاني من العام، لكنها قالت إن مجلس إدارة الشركة "حقق تقدمًا كبيرًا بخصوص البدائل الاستراتيجية".

ومن المتوقع أن ترفع "ياهو!" السعر بداية من 4 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار؛ خاصة إذا ما عرضت جميع الأعمال التجارية والإعلانية ومواقع الأخبار الخاصة بالشركة للبيع.

وتأسست شركة ياهو كشركة صغيرة على يد خريجي جامعة ستانفورد جيري يانج وديفيد فايلو في يناير عام 1994، وأعلنت كشركة رسميًا في 2 مارس 1995، بكاليفورنيا، في وادي السيليكون.

في عام ٢٠٠٨، رفضت "ياهو" عرضا من "مايكروسوفت" لشرائها بسعر 31 دولار أمريكي للسهم الواحد، أي ما يعادل 44.6 مليار دولار بسبب انخفاض قيمة العرض، إلا أن إدارة ياهو وافقوا على بيعها بخمسة مليارت فقط، بعد مرور ٨ سنوات.

وتستمد "ياهو" اسمها من كتاب جولليفرز ترافلز لجونثان سويفت والذي يعني: "بذيء، ليس معقد وغير مألوف". وكان عنوان الموقع".

وقام كل من مايكروسوفت وياهو! بالدخول في محدثات اندماج في 2005، 2006، و2007 جميعها باءت بالفشل. خلال هذا الوقت تشكك الكثير من المحللين في حكمة هذا الاندماج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل