المحتوى الرئيسى

مصادر روسية: مصر تشتري 46 مقاتلة «ميج 29» بـ 2 مليار دولار | المصري اليوم

07/25 17:18

ذكر موقع «موسكو تايمز» الروسي، اليوم، أن مصر وافقت على شراء 46 مقاتلة من طراز «ميج 29» الروسية، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 2 مليار دولار، ما يعد أكبر طلبية للطائرات «ميج» منذ سقوط الاتحاد السوفيتي السابق، حسب ما ذكرت صحيفة «فيدوموستي» الروسية، نقلا عن مصدرين لم تكشف عن هويتهما، في صناعة الطيران.

وأوضح الموقع أنه تاريخيا، كانت القاهرة تشتري معدات عسكرية أمريكية الصنع، لكن واشنطن علقت المبيعات بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في عام 2013، ومنذ ذلك الحين، تحولت مصر إلى عدد من الموردين الآخرين، بما في ذلك روسيا، لتلبية احتياجاتها العسكرية.

وقال أحد المصادر لـ«فيدوموستي»، إن مصر اشترت العام الماضي منظومة صواريخ «إس -300» الروسية المتقدمة للدفاع الجوي، مقابل مبلغ لا يقل عن 500 مليون دولار، وقال أحد المصدرين المجهولين في صناعة الطيران لـ«فيدوموستي»، إنه من المقدر أن تبلغ تكلفة صفقة 46 طائرة مقاتلة من طراز «ميج 29» 2 مليار دولار.

وظهرت طائرات من طراز «ميج 29» لأول مرة في سبعينيات القرن الماضي، لمواجهة المقاتلات الأمريكية من طراز «إف-15»، و«إف-16»، وتمت تطويرها باستمرار من قبل شركة طائرات «ميج» الروسية على مر السنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل