المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يفتتح توسعات محطة مياه «حجير» بتكلفة 30 مليون جنيه | المصري اليوم

07/25 15:25

افتتح اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، الإثنين، أعمال توسعات محطة مياه حجير بالمرحلة الثانية بمركز الحسينية بطاقة إنتاجية 350 لتر / ثانية، بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه، وتخدم 500 ألف نسمة، والتى تم تمويلها بمنحة من الاتحاد الأوروبي .

وقال المحافظ خلال الافتتاح إن المحطة تساهم في توفير كوب ماء نظيف للمواطنين وتلبي زيادة الطلب على مياه الشرب وتتناسب مع زيادة الرقعة السكانية بمركز الحسينة وتوابعها مشيراً إلى أن المحطة تخدم قرى «السماكين الغرب – صان الحجر البحرية – عرب درويش – الناصرية – الفرايحة – الحجازية – عزبة المهندس».

وتجول المحافظ داخل المحطة، وتفقد أعمال التوسعات، والتي اشتملت على مأخذ المحطة وهو عبارة عن مأخذ شاطيء على ترعة السماعنة عنبر الترومبات ويشمل على عدد 5 وحده عكره و4 وحده مرشحه عنبر الشبة ويضم 2 وحده ضغط للمحطة القديمة و2 وحدة ضغط للتوسعات وعنبر الكلور ويحتوي على 2تغطية أساسي واحتياطي ومزود بكافة أنواع الحماية ضد التسريب والأعطال والخزان الأرضي ويستوعب حوالي 5 آلاف متر مكعب من المياه.

كما تفقد المحافظ معمل تحليل عينات المياه داخل المحطة والتي تتم بصورة يومية للتأكد من جودة المياه وصلاحيتها للاستخدام الآدمي كما يتم إعداد تقرير يومي خاص بالعينات التي يتم تحليلها للتأكد من خلوها من الشوائب العالقة أو أي عناصر ضارة.

كما طالب المحافظ إعداد قاعدة بيانات كاملة لمحطات مياه الشرب المغذية للوحدات المحلية والقرى التابعة لمركز ومدينة الحسينية لإعلام المواطنين وإرسال رسالة طمأنينة عن جودة المياه حيث يتم أخذ عينات وتحليلها بصفة مستمرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل