المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس لأعضاء اللجنة الدينية بالبرلمان: نمر بأحداث تنذر بالخطر

07/25 14:07

كتب - باهر القاضي ومارينا ميلاد

التقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الاثنين، أعضاء اللجنة الدينية بمجلس النواب، برئاسة أسامة العبد رئيس اللجنة، وسعد الجمال رئيس ائتلاف «دعم مصر»، وذلك في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال البابا تواضروس، خلال اللقاء: «الحوادث التي سمعنا عنها مؤلمة للغاية، وأنا عن نفسي صبور ومُتحمل، لكن هنا أحداث تنذر بالخطر»، في إشارة إلى الاشتباكات التي تقع بين مسلمين وأقباط في الفترة الأخيرة.

وكشف البابا تواضروس عن ورود تقرير له عن الاعتداءات الطائفية منذ 2013، ويفيد بأنَّ هناك 37 اعتداءً في ثلاث سنوات، بمعدل اعتداء كل شهر.

وأضاف: «صارت مصر معروفة بمسيحييها ومسلميها، وشعبها تركيبته لا تنظر إلى المسيحيين كانهم أقلية، لكن هذه الصورة الفريدة تتشوه وهذه مسؤوليتنا أمام العالم وأمام أجيالنا في المستقبل وأمام التاريخ وأمام الله.. هذا دوركم قبل الكنيسة والأزهر وأنا أعول علي هذا الزيارات كثيرًا».

وقال الدكتور العبد رئيس اللجنة - خلال اللقاء: «جئنا اليوم لنؤكد ثلاثة أمور.. الأمر الأول أنَّكم أقرب الناس مودة ورحمة وهذه حقيقة ذكرها القرآن الكريم، ولن نحيد عنها والرسول علمنا أنَّكم أخوة لنا.. الثاني أننا نبني معًا هذه الدولة على أسس وقواعد ثابتة برئاسة هذا الرجل الذي أنقذ مصر من مصيبة كبرى.. أما الثالث فهو أنَّ رئيس الجمهورية والذي نقدره دائمًا ينادي بتطوير الخطاب الديني وأعتبره عمودًا صلبًا في وأد الفتن، وكما قال سوف نحاسب المخطئ». 

وفي تصريحاتٍ لـ«التحرير»، أوضَّح العبد أنَّ هذا اللقاء جاء حرصًا من اللجنة على إجراء لقاءات مع كافة المؤسسات الدينية من أجل الوقوف على مستجدات العمل الدعوي، لافتًا إلى أنَّ اللقاء تتطرَّق إلى ملف تجديد الخطاب الديني, وضرورة العمل على نبذ العنف والتطرف من خلال نشر ثقافة التعايش والسلام الاجتماعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل