المحتوى الرئيسى

"ستار تريك بيوند" يتصدر شباك التذاكر الأمريكي

07/25 13:37

حقق فيلم "ستار تريك بيوند" إيرادات بلغت 59.6 مليون دولار مطلع الأسبوع في مؤشر على استمرار جاذبية واحد من أشهر أعمال هوليود بعد 13 فيلمًا و6 مسلسلات تم إنتاجها على مدار 50 عامًا.

ولا تزال هناك مهمات قادمة بين المجرات حيث أعلنت شركة باراماونت في خطوة غير معتادة عن العمل على جزء آخر من السلسلة حتى قبل انطلاق سفينة الفضاء "يو.إس.إس إنتربرايس" في آخر مغامراتها إلى دور العرض.

وسيلعب كريس هيمسوورث دور والد الكابتن كيرك في الجزء الجاري العمل فيه رغم وفاته في كارثة فضائية في جزء سابق من السلسلة لكن يبدو أن الموت في أفلام الخيال العلمي مجرد حالة مؤقتة.

وكان أداء “ستار تريك بيوند” في دور العرض جديرًا بالإعجاب، لكن إيرادات الافتتاح كانت أقل من الفيلمين السابقين بالسلسلة، فلم تضاهِ إيراداته إيرادات "ستار تريك إنتو داركنيس" عام 2013 التي بلغت 70.2 مليون دولار، كما لم تقترب من 75.2 مليون دولار حققها الجزء الأول "ستار تريك".

ويحتاج الفيلم لتحقيق أداء جيد خارج الولايات المتحدة لتغطية نفقاته التي بلغت عشرات الملايين وتحقيق أرباح.

وحقق فيلم "آيس إيدج: كوليجن كورس" من إنتاج فوكس وهو الخامس في هذه السلسلة إيرادات بلغت 21 مليون دولار في 3992 دار عرض، وقد يكون هذا مبعث قلق بالنسبة لفيلم بلغت ميزانيته 105 ملايين دولار، لكن سلسلة أفلام "آيس إيدج" تلقى ترحيبًا أفضل خارج الولايات المتحدة.

وحقق فيلم "لايتس أوت" إيرادات بلغت 21.6 مليون دولار، ويحكي الفيلم عن أسرة تلاحقها روح شريرة وهو للمخرج ديفيد إف، ساندبرج ومأخوذ عن فيلم قصير أنتج عام 2013.

وظل فيلم "ذا سيكرت لايف أوف بيتس" واحدًا من أقوى أفلام العام ليضيف 29.3 مليون دولار إلى إيرادات سابقة بلغت 260.7 مليون دولار.

وفي أسبوعه الخامس تخطت إيرادات فيلم "إندبندانس داي: ريسيرجنس" 100 مليون دولار وحقق نحو مليون دولار في مطلع الأسبوع، لكن الفيلم حظي بقليل من المساعدة من الخارج وحقق أرباحًا تقترب من 250 مليون دولار من عرضه خارج الولايات المتحدة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل