المحتوى الرئيسى

سوسن الشاعر تفضح وجع "الديوان الملكي" في قضية الشيخ قاسم

07/25 08:43

الإثنين 25 يوليو 2016 - 05:45 بتوقيت غرينتش

سوسن الشاعر تفضح وجع "الديوان الملكي" في قضية الشيخ قاسم

تعاني الكاتبة في صحيفة الديوان الملكي البحريني «سوسن الشاعر» من حالة اندفاعية في التقليل من خصوم السلطة، هذه الحالة تعبّر عن عدم الثقة التي تختلج شعور كتاب السلطة.

وبحسب "منامة بوست "، كتبت الشاعر مقالًا عن نزع جنسية عالم الدين البارز آية الله الشيخ عيسى قاسم، أكبر مرجعية دينية في البحرين ويحظى بأكبر جماهيريّة في الدول الخليجية. حيث تقول الشاعر إنّ إسقاط الجنسيّة عن «المدعوّ عيسى قاسم» هي ليست مجرد خطوة، بل هي بداية لمرحلة تصالحية على حد زعمها.

بات واضحا أن التأزيم وإن أضرّ بالوطن والمواطنين فهو مفيد لمن يعتاش عليه، كالفطريات التي تعتاش على فضلات الطعام، إن حالة الصحافة في البحرين تعيش فطريات من نوع فريد، خصوصا أنها تتجاوز حدود المروءة والبروتوكولات لتقع في أحضان المآزق المتلاحقة، التي تجلب الفائدة المثلى ماديا وإعلاميا لمثل هؤلاء.

لكن مع كل همجية القلم، والصوت، والصورة، والغمز، واللمز، والوشاية، يخرج وجع هؤلاء من بين فلتات القيح الذي ينفثونه إضرارا بالسلم الأهلي، تقول الشاعر «لهذا يستميت أتباعه وإعلامه لجعله هو والقرية التي يقطن بها وكأنها بؤرة الاهتمام العالمي، ويحاول إعلام «المدعوّ» جرّنا كإعلام محلي يصوّر «الدراز» هذه القرية الصغيرة وكأنّها منبع أخبار البحرين ومصدرها برمتها، إعلامه يحاول أن يبقي الجدل مستمرا حوله سلبا أو إيجابا والكتابة مستمرة عنه وعما يجري في قريته».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل