المحتوى الرئيسى

حالة الطقس اليوم الاثنين 25 /7/2016 فى مصر و الدول العربية

07/25 05:34

ينشر "اليوم السابع" ، لقرائه الراغبين فى التعرف على حالة الطقس، توقعات حالة الجو فى مصر و الدول العربية، اليوم الاثنين، 25/7/2016 .

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الاثنين، طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ،حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة جاف على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على خليج السويس .

تبقى المملكة وسائر منطقة الحوض الشرقى للبحر الأبيض المتوسط تحت تأثير تيارات شمالية غربية ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها، مع توقعات بعدم امتداد المنخفض الموسمى الحار من الجزيرة العربية نحو المنطقة حيث إن الظروف الجوية المحيطة غير مُهيأة لتمدده ، وبالتالى تبقى "الموجات الحارة القوية" التى تؤثر على شمال الخليج العربى وتحديداً فى العراق والكويت وشرق السعودية وغرب إيران بعيدة عن المملكة.

تأثير المنخفض الجوى الحرارى الموسمى ليكون الطقس فى المناطق كافة صحوا، ودرجات الحرارة مقاربة فى المنطقتين الشمالية والوسطى وترتفع قليلا فى المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق لتسجل 45مْ" ،أما الرياح فإنها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10-20 كم/س، ومدى الرؤية 8-10 كم".

يكون الطقس حارا إلى جد حار داخل سوس وبالأقاليم الجنوبية وسايس وداخل الغرب ودكالة وعبدة وسهود تادلة، خاصة تادلة، والرحامنة وتانسيفت والحوز.

كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح بالقرب من السواحل الوسطى والجنوبية وغرب الواجهة المتوسطبة، مع مرور سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح والليلة القادمة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وتمركز سحب غير مستقرة مرفوقه بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس ومناطق شيشاوة والحوز وشمال الأقاليم الجنوبية خلال الصباح والليلة المقبلة.

حاراً نسبيا إلى حار، ويطرأ ارتفاعا على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوى العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ارتفاع الموج بالبحر خفيف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل