المحتوى الرئيسى

«القابضة للمطارات»: حققنا أعلى فائض فى تاريخ الشركة بـ 1.1 مليار جينه

07/24 19:26

التقى المهندس إسماعيل أبو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، الأحد، بوفد سوداني ضم رئيس مطار الخرطوم الدولي ورئيس شركة المطارات ورئيس الشركة الهندسية للمطارات بالسودان وممثلين عن القابضة للمطارت السودانية.

و عقد الجانبان اجتماعا موسعا تم خلاله اطلاع الجانب السوداني على التجربة المصرية في تطوير المطارات المصرية والنجاحات التي حققتها الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية منذ نشأتها.

كما تناول اللقاء تجربة الشركة القابضة في المساهمة في إنشاء بعض الشركات المساهمة مثل ايروتل وايروسبورت وسمارت وشركة مطار القاهرة للسياحة وغيرها من الأنشطة غير الملاحية وعلى هامش الاجتماع.

وأوضح أبو العز، بأن الشركة القابضة تعمل في إطار منظومة الطيران التى يترأسها شريف فتحي وزير الطيران المدنى بأعلى كفاءة ممكنة، وهو ما أدى الى تحقيق أعلى فائض في تاريخها بلغ 1,1 مليار جنيه خلال العام الماضى.

من ناحيته أشاد الوفد السوداني بتجربة الشركة المصرية القابضة للمطارات وأهمية الاستفادة منها في تطوير منظومة العمل بالشركة القابضة للمطارات في السودان وتذليل العقبات التي تتعرض لها من خلال الاستفادة بالخبرة المصرية.

ومن جانبه أشار الكابتن محمد عباس مساعد رئيس الشركة القابضة لشئون سلامة وأمن المطارات إلى أن تلك الزيارة تأتي في إطار تبادل الخبرات بين مصر والأشقاء السودانيين في مجال إنشاء وإدارة المطارات وتعظيم العوائد الغير ملاحية بما يحقق أعلى استفادة ممكنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل