المحتوى الرئيسى

رئيس «العبور» يكشف حقيقة أسعار تقنين أراضي «القادسية» وموعد تقديم عقود الملكية

07/24 17:23

أكد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، المهندس أمين غنيم، أنه لم يتم تحديد أي سعر لتقنين أوضاع ملاك أراضي "مدينة القادسية" وكافة الأراضي الواقعة ضمن الحيز العمراني لمدينة العبور الجديدة المنشآة بالقرار الجمهوري رقم 249 لسنة 2016، حتى الآن، نافياً أن يكون موظفي جهاز مدينة العبور قد أعلنوا للراغبين في تقنين أوضاعهم أي أسعار.

وشدد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، في تصريحات خاصة لـ "التحرير" على أن كل الأسعار التي يتم الترويج لها غير حقيقية وهي مجرد اجتهادات ليس أكثر، مشيرا إلى أن اللجنة التي ستحدد سعر تقنين متر الأرض ما زالت تدرس السعر النهائي وكيفية التعامل مع الملاك، والأوراق التي تثبت ملكيتهم للأراضي.

وتابع: "حتى الآن لم يتم تحديد موعد تقديم مستندات الملكية وكافة الأوراق الخاصة بالمساحة".

وقال غنيم، إن مدينة "العبور الجديدة" ستكون مدينة مستقلة عن مدينة "العبور" الحالية، ولها جهاز مدينة خاص بها، وسيتم إنشاءها على مساحة 58 ألف و500 فدان، أي أنها تساوي 3 أضعاف مساحة مدينة "العبور". 

وعلى صعيد متصل قال رئيس جهاز مدينة العبور، إنه تم البدء في تطوير مدخل المدينة والطريق الرئيسي من النفق حتى ميدان الحي الخامس، بتكلفة تقترب من 40 مليون جنيه، كما تم البدء في أعمال تطوير خط 10 من بوابة 6 جمعية عرابي حتي طريق بلبيس، بما فيها حارة البطئ الموازية لطريق بلبيس، حتي مدخل المدينة من جهة طريق بلبيس، بتكلفة نحو 46 مليون جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل