المحتوى الرئيسى

مارسيل خليفة يفتتح مهرجان الصيف الدولي الرابع عشر بمكتبة الإسكندرية

07/24 17:20

حدد مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، التاسع والعشرين من يوليو الجاري، لبداية مهرجان الصيف الدولي الرابع عشر، والذي سيفتتحه هذا العام الفنان الكبير مارسيل خليفة، بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو هشام جبر.

ويعتبر مارسيل خليفة، أحد أهم الفنانين العرب المهتمين بالقضية الفلسطينية، وعُرف دوما بأغانيه التي تأخذ الطابع الوطني، وبأسلوبه في الدمج بين الموسيقى العربية والآلات الغربية كالبيانو، وارتبط في الأذهان بقصائد محمود درويش، كما اشتهر أيضا بإحيائه للتراث الموسيقي الأندلسي.

وقال مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، المايسترو هشام جبر -في تصريح اليوم الأحد- إن مهرجان الصيف الدولي هو موسم ثقافي كبير وتقليد أرسته مكتبة الإسكندرية ليضفي مذاق خاص بألوان متعددة لصيف الإسكندرية، مشيرًا إلى أن هذه الدورة هي الثالثة بعد التوقف.

وأضاف أن مركز فنون مكتبة الإسكندرية حريص على تقديم منتج ثقافي يوازن بين أشكال جديدة من الفنون وبين كلاسيكيات الفن المصري المستمر في جذب مختلف طوائف الجمهور، لافتا إلى أن المهرجان هذا العام يأتي حافلا بأكثر من 40 فعالية ثقافية متنوعة بين موسيقى ومسرح، وسينما ورقص تقليدي.

وأشار إلى أن البرنامج الموسيقى سيكون له النصيب الأكبر من الحفلات المتنوعة حيث يشارك نجوم الطرب المصري هاني شاكر، علي الحجار، عمر خيرت، حنان ماضي، ومحمد محسن، ومن الفنانين العرب والعالميين تشارك الفنانة الجزائرية سعاد ماسي، والتي سوف تختتم المهرجان بحفلها يوم 8 سبتمبر، بالإضافة إلى فايا يونان، المايسترو سليم سحاب، تانيا صالح، وريما خشيش.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل