المحتوى الرئيسى

الأول مكرر عملي علوم بالمنيا:«أسرتي ذاقوا المر كي اجتهد.. وأشكر الرئيس السيسي»

07/24 15:13

أنس محمد عبد العليم، أحد الأوائل المكررين بامتحانات الثانوية العامة، بشعبة العلمي علوم، بمدرسة ديروط أم نخلة الثانوية بمركز ملوي

قال أنس محمد عبد العليم، أحد الأوائل المكررين بامتحانات الثانوية العامة، بشعبة العلمي علوم، بمدرسة ديروط أم نخلة الثانوية بمركز ملوي، إن ” والده وهو مدير مدرسة بالمعاش، ووالدته معلمة بمدرسة ثانوي، وشقيقه الوحيد أحمد بالفرقة الخامسة بكلية الطب، ذواقوا المر – على حد قوله – من أجل أن يوفروا له أجواء تساعده على الاجتهاد والتفوق”.

ولفت “عبد العليم” – حسبما أفاد مراسلنا – إلى أنه كان يحصل على دروس خصوصية في معظم المواد، فيما كان شقيقه أحمد بمثابة صديق قبل الأخ، ينصحه دائمًا بأن يذاكر ويجتهد حتى يكون من بين الأوائل.

كما أشار أنس، إلى أن العملية التعليمية في مصر تحتاج إلى إعادة نظر، مستندًا في ذلك إلى أنها منظومة كاملة يجب أن يساهم الجميع في تطويرها بدءًا من الطالب ومرورًا بالمدرس، بما في ذلك الدولة متمثلة في الوزارة، مضيفًا أنه يجب “نسف” المواد الدارسية، ووضع مواد جديدة تهتم بالجانب العملي وليس النظري، بما يلبي احتياجات سوق العمل.

وأوضح أنس، أن مثله الأعلى وقدوته هو الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب، لأنه ناجح في عمله ومعروف في العالم كله، مضيفًا أنه يرغب في الالتحاق بكلية الطب، حتي يكون من الفاعلين بالمجتمع، وكي يتمكن من تقديم خدمات للفقراء والمساكين والمحتاجين.

وأردف “عبد العليم”، أن ” هوايته المفضله هي كرة القدم، مضيفًا أنه كان يتابع جميع مباريات الأهلي، ويعوض هذا الوقت بالمذاكرة كثيرًا واسترجاع دروسه بين الحين والآخر”.

وتوجه أنس، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا:” الرئيس هو شخص ناجح وعظيم ويستحق هذه المكانة”، ومشيرًا إلى اهتمامه بإقامة مشروعات تنموية كبرى، ومنها:” محور قناة السويس”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل