المحتوى الرئيسى

ابو العز يطلع وفدا سودانيا على التجربة المصرية في تطوير المطارات

07/24 16:36

التقى المهندس اسماعيل ابو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بوفد سوداني ضم كلا من رئيس مطار الخرطوم الدولي ورئيس شركة المطارات الولائية ورئيس الشركة الهندسية للمطارات بالسودان وممثلين عن القابضة للمطارت السودانية، في اجتماع موسع تم خلاله إطلاع الجانب السوداني على التجربة المصرية في تطوير المطارات المصرية والنجاحات التي حققتها الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية منذ نشأتها.

 وأوضح المهندس اسماعيل أبو العز في بيان، أن الشركة القابضة حققت العام الماضي أعلى فائض في تاريخها بلغ 1,1 مليار جنيه، كما تناول اللقاء تجربة الشركة القابضة في المساهمة في انشاء بعض الشركات المساهمة مثل ايروتل وايروسبورت وسمارت وشركة مطار القاهرة للسياحة وغيرها من الأنشطة غير الملاحية .

وقد أشاد الوفد السوداني بتجربة الشركة المصرية القابضة للمطارات وأهمية الاستفادة منها في تطوير منظومة العمل بالشركة القابضة للمطارات في السودان وتذليل العقبات التي تتعرض لها من خلال الاستفادة بالخبرة المصرية.

ومن جانبه أشار الكابتن محمد عباس مساعد رئيس الشركة القابضة لشئون سلامة وامن المطارات إلى أن الزيارة تاتي في اطار تبادل الخبرات بين مصر والأشقاء السودانيين في مجال انشاء وادارة المطارات وتعظيم العوائد الغير ملاحية بما يحقق أعلى استفادة ممكنة. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل