المحتوى الرئيسى

مسافرون: تطالب بعودة مهرجان التسوق بعد توقفه بدون أسباب منطقية

07/24 12:48

طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء بضرورة الاهتمام بسياحة التسوق، التى تجذب الكثير من الحركة السياحية الوافدة لمصر وعودة مهرجان السياحة والتسوق الذى توقف بدون أسباب منطقية.

وقال: «إنه ليس من المنطقي أن يمر العام بدون مهرجان التسوق الذى كان يتم تنظيمه فى الأعوام الماضية مع الاهتمام بتنشيط السياحة العلاجية بكل أنواعها من إجراء العمليات ومراكز الاستشفاء والنقاهة وغيرها من أنماط السياحة الاستشفائية، التى تتميز بها المناطق السياحية المصرية».

وأوضح عاطف عبد اللطيف فى تصريحات صحفية أنه يجب أن تقوم وزارة السياحة وشركات السياحة بالتنسيق مع مصر للطيران على إعداد برامج سياحية بأسعار مناسبة تشمل التنقلات والإقامة، ويتم التسويق لها عبر مكاتب مصر للطيران فى الخارج، وكذلك مكاتب هيئة تنشيط السياحة فى الخارج لزيارة مصر.

ونوه عاطف عبد اللطيف إلى ضرورة عدم إلزام السائح بالحصول على التأشيرة المسبقة لزيارة مصر، ومن الممكن الحصول عليها عبر الإنترنت، ولا مانع من وضع ضوابط للحصول على التأشيرة عبر الإنترنت من خلال تحديد سن معينة لمن يحصل عليها، وكذلك منحها للأفواج والمجموعات.

وطالب رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر بضرورة استغلال الفرصة الحالية لجذب أكبر عدد من السائحين، الذين سيغيرون وجهتهم عن تركيا هذا العام وتحفيزهم على زيارة مصر من خلال تقديم حزمة قوية تحفز السياح على زيارة مصر.

وذكر عاطف أنه من ضمن حزمة الإجراءات التحفيزية عقد بروتوكولات تعاون بين وزراء السياحة فى مصر والدول العربية والمجاورة تهدف إلى إعداد برامج سياحية من نوع خاص متمثل فى قيام منظمى الرحلات فى مصر والدول العربية على إعداد برامج سياحية مشتركة لزيارة دولتين أو ثلاث مرة واحدة بحيث يتم تسويق هذه البرامج من خلال منظمى الرحلات فى هذه الدول وتسويقها فى جميع المحافل الدولية والبورصات السياحية العالمية.

وأكد أن هذه البرامج سيكون حليفها النجاح فى حالة التنسيق مع شركات الطيران العاملة فى هذه البلاد لأن السائح الذى يقضى 5 أو 7 ساعات طيران ليصل إلى منطقة الشرق الأوسط سيكون من الأفضل له أن يزور أكثر من بلد ضمن برنامج سياحى واحد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل