المحتوى الرئيسى

بيفورت تفوز بشهادة الاعتماد فى الدفع الإلكترونى

07/24 12:25

أعلنت اليوم شركة بيفورت PAYFORT – بوابة المدفوعات الإلكترونية، عن حصولها على شهادة الاعتماد بتوافق أنظمتها في مجال الدفع الإلكتروني مع المعايير العالمية لضمان أمن عمليات الدفع الإلكتروني عبر البطاقات المصرفية وحماية بيانات حاملي البطاقات DSS 3.1، وذلك للعام الثالث على التوالي.

تتضمن المعايير العالمية لضمان أمن البيانات والمعلومات في مجال الدفع عبر بطاقات الائتمان والخصم (PCI DSS) مجموعة من أكثر الاشتراطات تقدما لضمان الأمان لعمليات الدفع الإلكتروني وحماية بيانات حاملي الكروت المصرفية. وقد قدمت الشهادة لبيفورت، مجموعة "إن سي سي" العالمية NCC Group  (راندم ستورم سابقا) وهي من أبرز الشركات العالمية المعتمدة في مجال تقييم معايير الأمان، وذلك بالنيابة عن المجلس العالمي لمعايير الأمان في مجال الدفع عبر البطاقات.

توفر بيفورت أنظمة آمنة تمكن شركات التجارة الإلكترونية من أن توفر للمتسوقين خيارات متعددة للدفع إلكترونيا، سواء عبر بطاقات الائتمان والخصم، أو التحويلات المصرفية المباشرة. وقد حصلت بوابة بيفورت على شهادة الاعتماد لأمن عمليات الدفع وحماية بيانات حاملي البطاقات المصرفية PCI DDS  عام 2014 (إصدار 2.0) وعام 2015 (إصدار 3.0).

وقالت مهى أبو طوق، رئيسة قطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة بيفورت: "نحن فخورون بإعلان حصول بيفورت على شهادة الاعتماد بتوافق أنظمتها في مجال الدفع الإلكتروني مع المعايير العالمية لضمان أمن عمليات الدفع عبر البطاقات المصرفية وحماية بيانات حاملي البطاقات للعام الثالث التوالي، مما يساهم في توفير الأمان لعمليات الدفع الإلكتروني على المستوى العالمي". وأضافت أن الحصول على شهادة الاعتماد DSS 3.1 التي تتضمن أحدث معايير الأمان العالمية تؤكد من جديد تمتع أنظمة بيفورت بأعلى معدلات الأمان التي تحددها صناعة الدفع عبر البطاقات المصرفية عالميا، كما تؤكد سياسة الشركة في الاستمرار الدؤوب في توفير أحدث تكنولوجيات حماية بيانات حاملي البطاقات.

ويتم تحديث المعايير العالمية لضمان أمن عمليات الدفع عبر البطاقات المصرفية سنويا بحيث تتضمن أحدث الاشتراطات والتكنولوجيات، الرامية إلى منع الاحتيال عبر البطاقات المصرفية، عبر وضع مجموعة من قواعد العمل للشركات التي تقوم بتقديم خدمات الدفع الإلكتروني عبر البطاقات المصرفية وكذلك تخزين أو نقل بيانات حاملي البطاقات.

وقال الدكتور رمزي الصّنّاع، الرئيس التنفيذي لشركة "سكانويف سي تي إس" ScanWave CTS أن شركته قد قدمت لبيفورت مجموعة متكاملة لأحدث حلول الأمن الإلكتروني والخدمات المرتبطة بها. وأضاف أن "سكانويف سي تي إس" تعد من الشركات الرائدة في مجال تقديم حلول تأمين عمليات الدفع الإلكتروني وأمن المعلومات في الشرق الأوسط ودول الخليج وشمال أفريقيا، وأن حصول بيفورت على شهادة الاعتماد في مجال أمن عمليات الدفع، يعد تأكيدا جديدا على حرص الشركة الدائم على حماية بيانات حاملي البطاقات المصرفية وتحقيق أعلى مستويات الأمان لعمليات الدفع الإلكتروني.

وقد قامت مجموعة "إن سي سي" البريطانية NCC Group  بعمليات المراجعة النهائية، حيث قامت بمنح بيفورت شهادة الاعتماد بتوافق أنظمتها وعملياتها في مجال الدفع الإلكتروني مع المعايير العالمية لضمان أمن عمليات الدفع عبر البطاقات المصرفية وحماية بيانات حاملي البطاقات PCI DSS 3.1 وذلك تقديرا لالتزامها الصارم بقواعد حماية المتسوقين عند الدفع إلكترونيا، إلى جانب إجراءات الأمان القوية التي تم إضافتها إلى خدمات بيفورت للدفع الإلكتروني.

وتتمتع بيفورت بعلاقات قوية وممتدة مع العديد من البنوك على مستوى المنطقة، كما تدعم شبكة بيفورت الدفع عبر بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم التي تقدمها كبريات الشركات العالمية مثل "ماستركارد" و"فيزا" و"أمريكان إكسبريس". كما تدعم بيفورت أيضا عمليات الدفع عبر شركات وقنوات الدفع المحلية مثل الدرهم الإلكتروني  e-Dirham، وفوري Fawry، و"نابس" NAPS (Direct Debit Qatar) و خدمة "حساب سداد" للمدفوعات بالمملكة العربية السعودية. كما يمكن لشركات التجارة الإلكترونية أيضا إدراج أطراف أخرى مثل موردي الخدمات ضمن أنظمة الدفع الخاصة بها.

من جانبه قال عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت "أن بيفورت توفر للشركات في العالم العربي، بمختلف أحجامها حلولا عصرية مبتكرة ومعتمدة وفق أعلى المعايير العالمية لخدمات الدفع الإلكتروني، مما يمكنها من أن توفر للمتسوقين إلكترونيا، خيارات متعددة للدفع الإلكتروني الأكثر أمنا". وأضاف أن بيفورت تخصص استثمارات متزايدة ومستمرة لمواجهة تحديات تأمين العمليات الإلكترونية حيث تطبق أحدث الحلول المتطورة لتضمن للشركات والمستهلك على السواء أعلى مستويات الأمان ووفي مقدمتها منع الاحتيال وغيرها من الممارسات غير القانونية أو الجرائم المالية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل