المحتوى الرئيسى

موجة كهرومغناطيسية وراء سقوط الطائرة المصرية

07/24 12:12

كشف وائل المعداوى، وزير الطيران السابق، عن أسباب سقوط الطائرة المصرية، موضحًا أن الطائرة إما أن تكون تعرضت لحريق أو أن بها عطل فنى أو تعرضت إلى موجة كهروماغنطيسية عالية أخلت بتوازنها في الجو ما أدى إلى سقوطها "عمل إرهابى"، منوهًا بأن هيئة التحقيق استبعدت فكرة العمل الإرهابي عقب تحليل بيانات الصندوق الأسود للطائرة.

وأشار المعداوى في تصريحات لـ"المصريون"، إلى أن الطائرة أصدرت إشارة لمراكز الصيانة التابعة للشركة للإشارة لوجود حريق  ودخان متصاعد من غرفة القيادة وحمام الطائرة، نافيًا إصدار إشارة استغاثة قائلاً: الإشارة التي أرسلتها الطائرة لمراكز الصيانة عبارة عن رسالة صوتية مثل رسالة الموبايل وليست رسالة استغاثة.

وأضاف المعداوي: أنه لم يثبت حتى الآن السبب الحقيقي لسقوط الطائرة ، لافتًا إلى أن إشارات الاستغاثة تحدث إما عن طريق الطيار الذى يستخدم جهاز الاستغاثة بالطائرة أو عن طريق سقوط الطائرة وارتطامها بشىء قوى.

جدير بالذكر تحطم طائرة مصر للطيران خلال رحلتها رقم 804 في البحر المتوسط فى شهر مايو الماضي وعلى متنها 66 شخصًا بينهم 7 أفراد طاقم الطائرة و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان، قادمة من باريس إلى القاهرة، عقب اختفائها  عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل