المحتوى الرئيسى

مشاركون فى "النخبة العقاري": العائد على الاستثمار بالعقارات الأفضل بالمنطقة العربية

07/24 00:13

أكد مشاركون ومطورون عقاريون فى معرض النخبة العقاري الذي اختتمت فاعلياته اليوم، واستضافته مصر لأول مرة بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 19 – 23 الجارى، أن العائد على الاستثمار العقاري هو الأفضل من بين القطاعات بالدول العربية وفى مصر ودول الخليج.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، فى تصريحات صحفية خلال افتتاح المعرض إن القطاع العقارى المصرى هو الوحيد الذى استطاع مقاومة العقبات الأمنية، والسياسية التى شهدتها السوق فى السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن السوق مدفوعة بطلب حقيقى من قبل العملاء فى ظل ارتفاع الكثافة السكانية، والطلب المتنامى على العقار.

وأشار إلى أن السوق العقارية المصرية، هى أعلى الأسواق فى الشرق الأوسط من حيث تحقيق عائد على الاستثمار، والذى يصل إلى 25%،لافتا إلى أن الوزارة لديها طلبات من مستثمرين محليين، وعرب للحصول على أراضى وتنفيذ مشروعات بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وقال محمود عفيفى رئيس مجلس إدارة إسكان جلوبل مصر، إن المعرض سعى لزيادة نشاط السوق والمساهمة فى دعم الاقتصاد المصرى عبر تسويق الفرص المتاحة وإلقاء الضوء على المجهودات والتسهيلات التى تقدمها الدولة للمستثمرين العرب، إضافة إلى تنشيط سوق العقار وهو ما ظهر جلياً فى عمليات البيع والشراء التى تمت خلال فاعليات المعرض.

وأضافت الشيخة فاطمة الصباح رئيس مجلس إدارة إسكان الدولية، أن الشركة ستستمر فى التواجد والاستثمار فى مصر خلال الفترة القادمة.

أوضح أشرف دويدار العضو المنتدب لشركة “أرضك” المطورة لمشروع “زيزينا”، أن شركته حققت الكثير من أهدافها خلال فاعليات المعرض، وشهد جناح الشركة إقبالاً كبيراً، وهو ما ساعد على زيادة معدلات البيع وسنحرص على التواجد سنوياً فى معرض النخبة.

أشار المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير إلى أن معرض النخبة العقارى يعد من أهم المعارض التى شاركت فيها الشركة خلال العام الجارى، وشهد جناح الشركة اقبالاً كبيراً من العملاء وحققت خلاله نتائج جيدة على مستوى تسويق مشروعاتها التى عرضت خلال فاعليات المعرض، خاصة مشروع الرياض الذى سيكون بمدينة القاهرة الجديدة مع تقديمها عروض مميزة على نظم السداد.

وشدد درويش على ضرورة، أن يكون للمعارض والمؤتمرات المتزامنة دور كبير، مطالباً الدولة بالتوسع فى إقامة المعارض العقاري، وحفاظ شركة اسكان جلوبال على دورية معرض النخبة سنوياً.

قال المهندس حسام مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الهندسية، إن الشركة حققت مبيعات جديدة خلال فاعليات المعرض خاصة مشروعاتها واحة الريحان فى مدينة 6 أكتوبر.

وقال أشرف يسرى الصباحى المدير العام لشركة «إنجازات المستقبل الخليجية»، إن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن مشروع جديد للشركة ولأول مرة بالسوق المصرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل