المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يتغيب عن صلح فتنة أبو يعقوب.. وحضور ''تسلم الأيادي''

07/23 23:03

تغيب محافظ المنيا، اللواء طارق نصر عن حضور جلسة الصلح العرفية التي قادها "بيت العائلة المصرية" للصلح بين مسلمي ومسيحي عزبة أبو يعقوب التابعة لقرية منشأة الدهب القبلية، دون إعلان أسباب تغيبه، خاصة بعد إعلان المحافظ حضوره في بيان رسمي عصر اليوم السبت.

وعقد "بيت العائلة المصرية" جلسة صلح عرفية لإنهاء فتنة عزبة "أبو يعقوب" التابعة لقرية منشأة الدهب القبلية بمركز المنيا بعد أن أقر الطرفين بالتنازل عن المحاضر والتصالح، وتخللت الجلسة إذاعة أغنية "تسلم الأيادي" في جو ساده الود.

وكشف مينا نبيل، محامي الطرف القبطي في فتنة عزبة "أبو يعقوب" التابعة لقرية منشاة الدهب القبلية بمركز المنيا أن جلسة تمهيدية للصلح عقدت بمكتبه كمحامي عن المجني عليهم، وأن الجلسة جاءت بمبادة من الحاج إسماعيل درويش مصطفى، عمدة قرية "منشأة الدهب" القبلية، وهي القرية التي تتبعها العزبة وعدد من رؤوس العائلات و العقلاء بالقرية ومحاميان عن المتهمين.

وأضاف نبيل أن الجلسة التي امتدت لقرابة نحو 4 ساعات، انتهت بتوقيع إقرار وعقد اتفاق.

وأوضح أن الإقرار كان علي المجني عليهم بالعدول عن أقوالهم، والإقرار أمام النيابة العامة بأن الخصومة انتهت بين الطرفين و أنهم ارتضوا الصلح مع المتهمين دون إكراه من خلال جلسة عرفية مع كبراء البلدة، أما عقد الاتفاق فينص على الصلح وشروطه.

وكشف نبيل أن الاتفاق تضمن وصف أصل الواقعة بين المتضررين السبعة و المتهمين الثمانية عشر، و جاء بتمهيد عقد الاتفاق النص علي اتفاق الطرفين علي إنهاء تلك الخصومة لينعموا بحياة هادئة متمتعين بالأمن والاستقرار، الذي يتمناه المرء ليعيش بالمجتمع تحت راية الحب والسلام.

وتضمن الاتفاق ضمانات وتعهدات بعدم التعرض للمتضررين "المجني عليهم" أو التحريض ضدهم أو التهريب أو التهديد أو أية وسيلة من وسائل التعدي و لا التعرض لأفراد أسر المجني عليهم، وإلا اللجوء للقانون و أن يلتزم ناقد الاتفاق بأي شكل بدفع شرط جزائي قدره 50 ألف جنيه.

وأكد مينا نبيل المحامي أن مساعي الصلح أثمرت بإخلاء سبيل المتهمين المحبوسين علي ذمة القضية، وعددهم 16 متهما، و يتطلع أهالي عزبة "أبو يعقوب" لاستعادة روح الوئام و التفرغ لإعادة إعمار المنازل التي تعرضت للاعتداء والإتلاف والحرق.

حضر جلسة الصلح الشيخ محمود جمعه أمين بيت العائلة المصرية و الشيخ عبان خلف مدير إدارة دمشير ، و الشيخ جمال عبد الحميد ممثل الأزهر، فيما تغيب رجال الدين المسيحي عن الحضور، كما حضر النائب علاء السبيعي و النائب العمدة عثمان و النائب سيد أبو بريدعه ، و النائب ادي أبو العلا ، و رئيس مباحث المديرية العميد عبد الفتاح الشحات و عدد من القيادات الأمنية و التنفيذية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل