المحتوى الرئيسى

رئيس المهرجان المصري الصيني: مصر بلد الأمن و الأمان

07/23 22:55

شهد مسرح الهناجر المكشوف بدار الأوبر المصرية، فاعليات اليوم الثالث لمهرجان المصري الصيني تحت عنوان "الفنون والفلكلور الأفرو صينى" الذي يستمر حتى 26 يوليو الجاري.

 وبدأ اليوم بتقديم فرقة الفنوان الشعبية المصرية فرقة رضا بتقديم استعراض "رقصة التحطيب" و"الحجالة" و"النوبة" و"الأقصر بلدنا" ، كما أقيم معرض من مختلف الدول الأفريفية العربية والصينية قدم به المأكولات الصينية والمشروبات وغيرها من مأكولات أفريقية ومشروبات والمشغولات اليدوية والرسومات والتراث المعبر عن بلد المشاركين بساحة الهناجر للفنون.

وقدمت عدد من الفرق الاستعراضية المشاركة بالمهرجان رقصات و غناء يمثل الفلكلور الخاص لكل دولة ومن هذه الدول كانت السودان وارتريا و نيجيريا و الصين.

ومن جانبة قالت الدكتورة سهير عبد القادر رئيس المهرجان، إن الهدف من المهرجان هو توصيل رسالة للعالم بان مصر هي بلد الأمن والأمان، مشيرة إلي أن المهرجان يضم العديد من الفرق الاستعراضية علي مستوي العالم وجميعهم قامة بالتنزة داخل مصر ولمسة الأمن في كل مكان ذهبة إليه.

واضافت عبد القادر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن المشاركين في المهرجان ذهب إلي "حديقة الأزهر بأرق" للتنزه من خلال أتوبيس مكشوف والتجولة وسط القاهرة والمزارات السياحية، لافتة إلي أن دور الإعلام مهم جدًا في نقل هذه الصورة للخارج بأن الجميع أمن في بلد الأمن.

واختتمت رئيس المهرجان تصريحاته بتوجية الشكر إلي رجال الشرطة المصرية التي تقوم بتوفير الأمن بشكل نموذجي عالمي حاز علي إعجاب واستحسان جميع أعضاء الدول المشاركة بالمهرجان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل