المحتوى الرئيسى

صور| وزير الآثار: افتتاح متحف «ملوي» الشهر المقبل.. والمنيا تنتظر نقلة سياحية كبيرة

07/23 14:57

أعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار عن إعادة افتتاح متحف ملوي بمحافظة المنيا في النصف الثاني من شهر أغسطس المقبل، وذلك عقب الانتهاء من أعمال التطوير به، والتي بدأت عقب تدميره خلال أعمال العنف التي شهدتها المحافظة عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

وأضاف الوزير، خلال تفقده للمتحف اليوم السبت، يرافقه اللواء طارق نصر محافظ  المنيا للوقوف على آخر مستجدات العمل به قبيل افتتاحه، أن إعادة افتتاح المتحف سيكون رسالة قوية للعالم بأن الدولة أعادت ما دمره الإرهاب الأسود، كما أن مصر حريصة دومًا على الحفاظ على الحضارة والتراث الإنساني، وأنها كانت ومازالت بلد الأمن والأمان، مطالبًا العاملين بالمتحف بإعداد كتالوج حوله بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

وأعرب الوزير عن شكره لجميع الوزارات والهيئات التي قامت بالعمل في المتحف وبخاصة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومحافظة المنيا، وذلك على الجهد المبذول لإظهار المتحف في أروع صوره، حيث سيكون للمتحف دور كبير في رفع الوعي الأثري وتنشيط حركة السياحة، مؤكدًا أن زيارته تهدف للمتابعة الميدانية على أرض الواقع لكل المناطق الأثرية لدفع العمل بها.

من جانبه، أكد محافظ المنيا أن المحافظة تتمتع بالعديد من المقومات السياحية المتنوعة حيث تضم عصورًا تاريخية متعددة، لافتًا إلى أنه عقب افتتاح متحفى الأتوني وملوي سيكونان من أهم المقاصد السياحية.

وأوضح أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الآثار تعمل على إزالة أي عقبات أمام تطوير وافتتاح متحفي ملوي والأتوني، حيث سينقل المتحفان المنيا نقلة سياحية كبيرة فضلًا عن وجود الكثير من الإمكانيات السياحية بالمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل