المحتوى الرئيسى

انطلاق أعمال مؤتمر «أفد» السنوي عن التنمية المستدامة في بيروت 10 نوفمبر | المصري اليوم

07/23 13:43

أعلن المنتدى العربي للبيئة والتنمية، والجامعة الأمريكية في بيروت، عن انعقاد مؤتمر «أفد» السنوي التاسع يومي 10 و11 نوفمبر المقبل بالجامعة الأمريكية لمناقشة تحديات وإمكانات تحقيق أهداف التنمية المستدامة لسنة 2030 في عالم عربي مضطرب.

وقال الدكتور نجيب صعب، أمين عام «أفد»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن المؤتمر سيشهد إطلاق ومناقشة تقرير «أفد» السنوي عن حالة البيئة العربية وعنوانه «نحو 2030: تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مناخ متغير»، حيث يركز على العلاقة التلازمية بين المياه والطاقة والغذاء ويستكشف طرقًا قابلة للتنفيذ لتمويل التنمية والظروف المطلوبة لتحقيق الأهداف المحددة لسنة 2030.

وأوضح «صعب» أن المؤتمر سيحاول رسم خريطة طريق لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في البلدان العربية في ضوء اتفاقية باريس المناخية مع الأخذ في الاعتبار التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة في المنطقة.

وذكر أن «أفد» يدعو إلى دمج مبادئ الاستدامة في خطط التنمية عمومًا وفي جهود إعادة الإعمار في بلدان تمزقها الحروب والصراعات، معربًا عن اعتزاز «أفد» بأن يكون جزءً من فعاليات الذكرى الـ150 لتأسيس الجامعة الأمريكية في بيروت خصوصًا أن عددًا كبيرًا من أعضاء مجلس أمنائه وأمانته العامة هم خريجو الجامعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل