المحتوى الرئيسى

وزيرة التعاون تبحث في ''سيشل'' زيادة الصادارت المصرية إلى الأسواق الأفريقية

07/23 12:39

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، عدة لقاءات على هامش تمثيلها مصر في الاجتماع السنوي الـ23 للمساهمين في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، بجمهورية سيشل.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي، تلقى مصراوي نسخةمنه اليوم السبت، استهلت الدكتورة الوزيرة، لقاءاتها بالاجتماع مع الدكتور بندكيت أوراما رئيس البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، حيث قدمت الشكر والتقدير للبنك على تنظيمه هذا الاجتماع السنوي، والذي يساهم في تعزيز التكامل الإقليمي الأفريقي، فضلًا عن دعمه المستمر لمصر في العديد من القطاعات الحيوية.

وشددت وزيرة التعاون، على ضرورة توحيد الجهود بهدف تشجيع زيادة الصناعات التصديرية المصرية في الأسواق الأفريقية، موضحة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن عام 2016 عامًا للشباب في مصر لذلك سيكون من المميز تمهيد الطريق للمنتجين من الشباب للدخول والاستثمار في الأسواق الأفريقية.

وأشارت إلى أن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز التكامل بين مصر والدول الإفريقية في مجال تصدير مختلف المنتجات المصرية إلى أفريقيا، وعرضها في معارض أفريقية مشتركة.

وناقش الجانبان، إمكانية تعزيز التعاون في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل دعم الفئات الأكثر احتياجًا في مصر، وتصدير منتجاتهم إلى أفريقيا.

وفي هذا الأطار، شددت الدكتورة الوزيرة، على أن مصر تشجع برنامج البنك لتعزيز التجارة في أفريقيا، وتتطلع إلى مزيد من تعبئة الموارد لدعم هذا البرنامج.

وأوضح رئيس البنك، أن محفظة التعاون بين مصر والبنك بلغت 3.4 مليارات دولار خلال الفترة من يناير 2015 إلى يونيو 2016، مشيرًا إلى إعتزام البنك عقد مؤتمر موسع لكل دول القارة في عام 2017، لتقديم الدعم والتمويل للتجارة الأفريقية الداخلية.

وعقب ذلك، إلتقت الدكتورة سحر نصر، مع البروفيسور جوزيف ستيغليتز، الحائز على جائزة نوبل 2001 في الاقتصاد، حيث تم مناقشة الوضع الاقتصادي في مصر، وجهود الحكومة المصرية في تحسين مستوى الاقتصادي.

وأشارت الوزيرة، إلى أن برنامج الحكومة الاقتصادي والذي حاز على ثقة مجلس النواب، وتم وضعه بالتشاور مع مختلف فئات المجتمع إضافة إلى القطاع الخاص والمجتمع المدني.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل