المحتوى الرئيسى

مكتبة الإسكندرية تعقد دورة للثقافة الإسلامية بالتعاون مع قصر ثقافة أسيوط

07/23 11:46

تنظم مكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع قصر ثقافة أسيوط، تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، دورة للثقافة الإسلامية في الفترة من 24 يوليو إلى 7 أغسطس 2016.

يفتتح الدورة كل من الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر، والذي سيلقي محاضرة بعنوان «الاستيعاب القرآني للحضارات المختلفة»، والدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، حيث يلقي أيضا محاضرة عن فقه العمران في الحضارة الإسلامية.

كما يتحدث في الجلسة الافتتاحية كل من الدكتورة فوزية أبو النجا وكيل وزارة الثقافة، وعبد العال زهران المشرف على الدورة، وضياء مكاوي منسق الدورة.

تأتي الدورة في إطار برنامج مكافحة التطرف والإرهاب الذي تنفذه مكتبة الإسكندرية، ويتعاون معها العديد من المؤسسات علي رأسها الازهر الشريف، وتعقد جلسات الدورة في قصر ثقافة أسيوط، وتتناول عددا من المحاور الدينية والفنية والتاريخية، وغيرها.

ويلقي كل من الفنان فتحي إدريس، وأسماء عبد الرحمن الأستاذ بكلية الآداب، محاضرة حول جماليات الخط العربي واللغة والتراث، يوم الإثنين 25 يوليو، يسبقها معرض خط عربي لفنانين محليين، فيما يلقي عبد الرحمن سلمان أستاذ العقيدة والفلسفة، ندوة بعنوان «أحاديث إلى الشباب عن العقيدة والنفس والحياة»، يوم الثلاثاء 26 يوليو.

وتتناول الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة وعضو مجلس النواب، مكانة المرأة في الإسلام، في ندوة تلقيها يوم الأربعاء 27 يوليو، تليها ندوة يلقيها الدكتور محمود مهنا، حول كيفية الحفاظ على الهوية والثقافة الإسلامية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل