المحتوى الرئيسى

بالفيديو| في المغرب.. لا تبتسم الأراضي للأهلي

07/23 14:43

تحط رحلة طائرة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء اليوم، إلي المغرب من أجل مواجهة فريق الواد، في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

آمال عريضة يحملها لاعبو النادي الأهلي قبل المواجهة المرتقبة، وذلك من أجل تحقيق الفوز وتعديل أوضاعه في المجموعة والبقاء في المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي بدلا من الخروج من دور المجموعات.

الأهلي يتذيل مجموعته برصيد نقطة وحيدة، ويأمل في الفوز في المباريات الثلاثة المتبقية من أجل التأهل لنصف النهائي وإنقاذ التاريخ، وهو ما يجعل المباراة مصيرية للفريق.

دولة المغرب، ليست من البلدان التي تبتسم للأهلي، فالفريق خاض خلال البطولات الإفريقية 7 لقاءات بالأراضي المغربية لم يحقق الفوز سوى في أول مباراة له فقط، وخسر ثلاثى مباريات وتعادل في مثلها.

أولى مباريات الأهلي بالأراضي المغربية كانت في إياب الدور الأول لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس،أمام جمعية الحليب، وفاز الأهلي  بهدفين دون رد، أحرزهما حمدي أبو راضي وطاهر أبو زيد، ليصعد الأهلي بفضل فوزه ذهابا 3/1 أيضا، ويصعد للدور الثاني، ويستكمل مشواره بالبطولة ويفوز بها.

الرجاء عميد الأندية التي واجهت الأهلي

غابت لقاءات الأهلي مع الأندية الإفريقية 15 عاما حتي العودة للعب بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا 1999، وواجه الرجاء وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق،  حيث سجل للأهلي محمد فاروق، الأهلي خرج من دور المجموعات رغم احتلاله وصافة المجموعة، وذلك لنظام البطولة الذي كان يؤهل أول المجموعة للنهائي مباشرة.

استمرت المواجهات الأهلاوية مع الرجاء المغربي، وواجه الأهلي الفريق المغربي من جديد في دور المجموعات عام 2002، وخسر الأهلي بالمغرب 2/1 حيث سجل للأهلي أحمد بلال، وخرج الأهلي خروج مشين من هذه البطولة بتذيله المجموعة.

عقب 3 أعوام كانت آخر المواجهات مع الرجاء، وتعادل الفريقان 1/1 من جديد حيث سجل سفيان علودي للرجاء وتعادل متعب للأهلي، واستمر الأهلي في مشواره بالبطولة وحصد اللقب في النهاية على حساب النجم الساحلي التونسي.

واجه الأهلي الوداد على الأراضي المغربية من قبل، واستطاع تحقيق التعادل 1/1 حيث تقدم جدو للأهلي وتعادل بنكجان للوداد، ووقتها الأهلي خرج من دور المجموعات بفارق هدف عن الوداد المغربي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل