المحتوى الرئيسى

سفير مصر بأمريكا يفتتح جناح مصر في بطولة «سيتي المفتوحة للتنس» في واشنطن | المصري اليوم

07/23 06:56

افتتح السفير ياسر رضا، سفير مصر في واشنطن، الجناح المصري الذي أقامته هيئة تنشيط السياحة على هامش بطولة سيتي المفتوحة للتنس المقامة حاليا في العاصمة الأمريكية.

وقد تفقد السفير المعروضات الموجودة في الجناح من كتيبات للتعريف بالمعالم السياحية المصرية وبعض المشغولات الفنية. كما حضر السفير القرعة التي جرت في بداية احدى المباريات بين اللاعبين بصفة مصر احد رعاة البطولة.

وأكد السفير رضا حرص السفارة على المشاركة في مختلف المناسبات الهامة التي تقام في الولايات المتحدة بهدف الترويج للسياحة في مصر وجذب السائحين الامريكيين، مشيرا إلى أن مصر تمتلك كافة المقومات السياحية الجاذبة سواء من آثار وشواطىء وأماكن ترفيهية بالاضافة إلى الاستقبال الكريم الذي يلقاه السائح من الشعب المصري.

وحول العلاقات المصرية الامريكية، قال السفير رضا إن السفارة تسعى إلى التواصل مع الجانب الأمريكي لشرح الأوضاع الحالية في مصر، وما يجري على ارض الواقع بما في ذلك الملفات السياسية والحقوقية والصورة الذهنية الموجودة في الإعلام الامريكي والإعلام المصري.

وأضاف أن هناك تنسيقا وتعاونا مع الجانب الأمريكي فيما يتعلق بالقضايا التي تهم الجانبين من بينها قضايا محاربة الاٍرهاب وعملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل وكذلك الوضع في ليبيا وسوريا والعراق واليمن والوضع في القارة الافريقية بصفة مصر عضو في مجلس الامن ومجلس السلم والأمن الأفريقي.

وقال إن هناك احتياجا أمريكيا لدور مصر النشط في المنطقة، كما أن مصر في حاجة إلى الولايات المتحدة باعتبارها دولة كبرى ولا يمكن تجاهلها.

وتابع أن هناك تحركا متواصلا مع الجانب الامريكي حتى مع قرب انتهاء فترة الادارة الحالية أسفر عن تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسئولين من الجانبين حيث قام وزير الخارجية سامح شكري بزيارة الولايات المتحدة أربع مرات خلال الفترة الاخيرة يقابلها اكثر من زيارة قام بها وزير الخارجية الامريكي جون كيري إلى القاهرة بالاضافة إلى تواصل الوزيرين عبر الهاتف ربما أسبوعيا وكذلك تبادل الزيارات على المستوى العسكري وزيارات وفود من الكونجرس الامريكي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل