المحتوى الرئيسى

صفية العمري تتسلم جائزة تكريم ''عودة الابن الضال'' في مهرجان ''وهران''

07/23 00:25

الجزائر - (أ ش أ):

افتتح وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي، اليوم الجمعة، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان "وهران" الدولي للفيلم العربي حيث تم تكريم وجوه سينمائية جزائرية وعربية لامعة تركت بصماتها جلية في عالم الفن السابع.

وخلال مراسم الاحتفال، تم تكريم واحدا من أروع أفلام المخرج المصري العالمي يوسف شاهين (1926-2008) "عودة الابن الضال" حيث تسلمت الفنانة صفية العمري الجائزة نيابة عن طاقم الفيلم.

ويعتبر هذا العمل السينمائي - الذي قدم في عام 1976 وأدى أحد أدواره الممثل الجزائري الراحل سيدي علي كويرات - ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

ومن المقرر أيضا أن يقام خلال فعاليات المهرجان نقاش بعنوان "يوسف شاهين..حكاية حب بين مصر والجزائر"، وذلك بمناسبة مرور 40 عاما إنتاج فيلم "عودة الابن الضال" إلى جانب تنظيم ورشة حول الاقتباس السينمائي من الأعمال الأدبية العالمية مع التركيز على الأديب العالمي وليام شكسبير بمناسبة إحياء الذكرى العالمية لمرور 400 سنة عن وفاته.

كما كرمت الدورة التاسعة من هذه التظاهرة أيضا طاقم عمل الفيلم الرائع "عمر قتلاتو" للمخرج الجزائري مرزاق علواش بعد مرور 40 سنة من إنتاجه بحضور صاحب الدور الرئيسي (عمر) الممثل بوعلام بناني.

ويشهد هذا المهرجان ـ الذي سيستمر حتى 27 يوليو الجاري ـ مشاركة أعمالا سينمائية تتنافس على جوائز "الوهر الذهبي" والتي تمثل 14 دولة عربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل