المحتوى الرئيسى

يوفنتوس في اختبار صعب أمام فيورنتينا في افتتاح مباريات الدوري الإيطالي

07/23 08:33

أجرت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم قرعة دوري الدرجة الأولى (السيري آ) للموسم الجديد (2016-17) والذي سيبدأ يوم 20 أغسطس/آب المقبل وينتهي في 28 مايو/أيار من العام القادم، حيث اسفرت عن مواجهة من العيار الثقيل في انتظار حامل اللقب، يوفنتوس، أمام فيورنتينا على ملعب الأول “يوفنتوس أرينا”.

بينما جاءت القرعة رحيمة بفريق نابولي، الذي حل وصيفا الموسم المنقضي، عندما أوقعته في مواجهة بيسكارا، الصاعد حديثا، على ملعب الأخير، في الوقت الذي سيستضيف فيه روما، الثالث، فريق أودينيزي.

ومن ضمن مواجهات الجولة الأولى، تبرز أيضا المباراة التي سيستضيف فيها ميلان نظيره تورينو، تحت قيادة مدربه الجديد سينيسا ميهايلوفيتش، الذي سيعود لملعب سان سيرو من جديد بعدما درب “الروسونيري” الموسم الماضي.

ولن يكون طريق يوفنتوس نحو الحفاظ على لقب (الإسكوديتو) للعام السادس مفروشا بالورود حيث أنه سيضطر لمواجهة لاتسيو على ملعبه في الجولة الثانية ثم ساسولو ثم إنتر ميلانو.

أما عن مواجهة نابولي، فستكون يوم 30 أكتوبر/تشرين أول لحساب الجولة الحادية عشر بمدينة تورينو.

وبالنسبة للوصيف، فسيستضيف ميلان في ثاني الجولات، بينما سيصطدم بروما يوم 16 أكتوبر/تشرين أول في الجولة الثامنة على ملعب “سان باولو”.

وعن المواجهات الكبرى الأخرى في إيطاليا، فستكون مواجهة يوفنتوس وروما يومي 18 ديسمبر/كانون أول و14 مايو/أيار على الترتيب، بينما ستكون مواجهة الكلاسيكو بين “البيانكونيري” وميلان يومي 23/أكتوبر و12 مارس/آذار.

أما عن مواجهة الدربي بين قطبي مدينة ميلانو، فستلعب يومي 20 نوفمبر/تشرين ثان و15 أبريل/نيسان، بينما سيلتقي فريقي العاصمة، روما ولاتسيو، يومي 11 ديسمبر و7 مايو.

وستشهد البطولة ستة توقفات بداعي ارتباطات المنتخب الإيطالي وستكون أيام 4 سبتمبر و9 أكتوبر و13 نوفمبر و25 ديسمبر والأول من يناير و26 مارس.

وفيما يلي جدول مباريات الجولة الأولى التي ستلعب يومي 20 و21 أغسطس على ملاعب الفرق المذكورة أولا:

أتالانتا-لاتسيو (ملعب أتليتي أزوري إيطاليا).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل