المحتوى الرئيسى

شرطة ميونيخ: ثمانية قتلى في الهجوم على المركز التجاري

07/22 23:03

أكدت شرطة ميونيخ مساء الجمعة (22 تموز/ يوليو) أن ثمانية أشخاص قُتلوا جراء إطلاق النار عصرا في مركز تجاري في المدينة، وفق حصيلة جديدة غير نهائية. وقالت الشرطة على موقع تويتر "هناك للأسف ستة قتلى"، لافتة أيضاً إلى إصابة أشخاص آخرين بجروح بالغة.

وصرح أحد مسؤولي الشرطة للصحافيين أن "ثلاثة أشخاص قاموا" بإطلاق النار لا يزالون مطاردين "في كل أنحاء مدينة ميونيخ" حيث انتشرت الشرطة بكثافة. وقالت الشرطة في بيان منفصل "حتى ألان لم يتم اعتقال أي من مطلقي" النار، مؤكدة أن قوات الأمن تستخدم "كل إمكاناتها المتاحة" للعثور عليهم.

وكانت الشرطة قد قالت لوكالة فرانس برس إنها "تشتبه بعمل إرهابي"، في حين نقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن متحدث آخر باسم قوات الأمن في المكان أن "وضعا إرهابيا لا يزال قائما".

ووفق معلومات جمعتها فرانس برس، تحدث العديد من الشهود عن أشخاص ملامحهم "عربية". لكن المتحدث باسم الشرطة لم يؤكد هذه المعلومات.

وأعلنت الشرطة الألمانية أنها لا تمتلك حتى الآن دليلا على أن من قاموا بهجوم ميونيخ هم من الإسلاميين المتطرفين. وقال ماركوس دا غلوريا مارتينز المتحدث باسم الشرطة في ميونيخ: "من المبكر جدا الحديث عن ذلك".

وفي الوقت ذاته قالت الشرطة حالياً إنها "حالة إرهابية خطيرة". وعلق المتحدث على ذلك قائلا: "نحن ننطلق من أن الحادث هو حادث إرهابي لأن هذا الاعتقاد يمكننا من تحقيق أعلى درجة من الفعل والتأثير ونحن نفضل أن يكون لدينا قوات أكثر في الشارع عن أن يكون لدينا قوات أقل، وفي حين ثبت أن هناك خلفية أخرى غير ذلك للحادث نكون قد غطينا أسوأ الظروف الممكنة."

قالت متحدثة باسم الشرطة الألمانية إن الشرطة أغلقت منطقة كبيرة حول مركز تسوق " أوليمبيا" في ميونيخ بعد سماع دوي إطلاق رصاص في الساعة 6 بالتوقيت المحلي مساء يوم الجمعة (22 تموز / يوليو 2016).

ذكرت الشرطة أن ستة اشخاص على الأقل لقوا حتفهم جراء الهجوم الإرهابي في ميونيخ.

أعلنت شرطة ميونيخ على صفحتها على فيسبوك ان "شهودا افادوا عن رؤية ثلاثة اشخاص يحملون اسلحة نارية" في مركز التسوق. ودعت الشرطة الناس إلى تجنب الخروج من المنازل لغاية استباب الأمن.

قالت مسؤولة في السكك الحديد الألمانية إن السلطات أخلت محطة القطار الرئيسية في ميونيخ. وأكدت أن الحافلات والمترو كذلك توقفت عن العمل "بأمر من الشرطة".

استدعت سلطات مدينة ميونيخ الأطباء والممرضات إلى مستشفيات المدينة. وقال فيليب كريسيرر المتحدث باسم مستشفى جامعة جروسهادرن بالمدينة "أعلنت حالة الاستنفار الجماعي بين الأطباء" إلا أنه لم يذكر شيئ عن وصول جرحى إلى المستشفى بالفعل .

طالبت الشرطة الألمانية جميع قائدي السيارات بتجنب السير على الطرق السريعة المؤدية إلى مدينة ميونيخ. وقالت خدمة أخبار المرور بإذاعة بافاريا مساء الجمعة: "تلتمس الشرطة من جميع سائقي السيارات تجنب الطرق السريعة المؤدية إلى ميونيخ وترجو المتواجدين عليها مغادرتها، حتى يسهلوا على سيارات الشرطة المشاركة في المهمة الشرطية التوجه إلى المدينة".

يقع مركز مركز أولمبيا التجاري شمال ميونيخ. ويزوره الآلاف من المتسوقين، خاصة في نهاية الأسبوع.

الكاتب: إعداد: زمن البدري (رويترز، د ب أ، أ ف ب)

وقالت الشرطة الألمانية إنه لم تقع حوادث إرهابية في ميونيخ سوى حادث إطلاق النار في مركز أوليمبيا التجاري. ونفت الشرطة تقارير في وسائل الإعلام الألمانية حول وقوع حادث في ميدان كارل بلاتس، المعروف باسم شتاخوس.

وأطلقت خدمات الإنقاذ بميونيخ عملية واسعة النطاق في إعقاب حادث إطلاق النار في مركز أوليمبيا التجاري. وذكر متحدث باسم دائرة الإنقاذ والإطفاء في ميونيخ "لدينا كل ما هو متاح (من أدوات)". ولم يتعرض أي من أفراد طاقم الإنقاذ لإصابات حتى الآن.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل