المحتوى الرئيسى

منطقة "نواذيبو" تسعى لتعزيز الشراكة مع المؤسسات المصرية

07/22 17:24

كشف رئيس سلطة منطقة نواذيبو التجارية الحرة الموريتانية محمد ولد الداف، اليوم الجمعة، عن عزم المنطقة الموريتانية تنظيم يوم إعلامي في القاهرة لتعزيز الشراكة مع المؤسسات المصرية.

وقال المسؤول الموريتاني - خلال لقاء مع الوفد الإعلامي المرافق للجامعة العربية - إن المنطقة الحرة تسعى لتدعيم الشراكة الاقتصادية العربية.

وأضاف أن منطقة نواذيبو الحرة، التي تزخر باحتياطي سمكي يتجاوز سنويًا مليوني طن من أجود الأسماك في العالم، ترحب بأي شراكة مع أية دولة عربية، مؤكدًا أن المنطقة - التي أنشأت عام 2013 - تطمح إلى إنشاء قطب اقتصادي واعد ومن أولوياتها ميناء عميق باستثمارات تبلغ 400 مليون يورو، مما يسمح بزيادة التنمية في المنطقة التي ينافسها جزر الكناري وتتفوق عليه بفضل ارتباطها باليابسة.

وأشار ولد الداف، إلى أن البضائع التي تصل موانئ نواذيبو تصل عواصم غرب إفريقيا في أقل من ثلاثة أيام، معبرا عن أمله في تعاون عربي في محافظة نواذيبو الموريتانية القريبة جغرافيا من جزر الكناري الإسبانية.

وأكد رئيس منطقة نواذيبو، أن المنطقة التي يتم من خلالها تصدير 95% من صادرات أسماك الموريتانية إلى الأسواق الدولية ونسبة 100% من الحديد إلى أسواق العالم، وتتمتع بموانئ جيدة تسعى لتدعيم البنى التحتية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل