المحتوى الرئيسى

«دحلان» مركز لشبكة دولية معادية للإخوان

07/22 16:54

وصف تقرير إسرائيلي، القيادي الفلسطيني محمد دحلان، بأنه مركز لشبكة دولية معادية للإخوان المسلمين.

وقال موقع «بريتبارت» العبري، إن الأتراك يبحثون في الدور الذي لعبه محمد دحلان، الذي يعمل حاليًا مستشارًا مقربًا للشيخ محمد بن زايد، وريث عرش دولة الإمارات العربية المتحدة، وحلفائه في المنطقة العربية، في دعم الانقلاب التركي.

وفي تغريدة له على «تويتر»، قال الأكاديمي الإماراتي «عبد الخالق عبد الله» مستشار ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»: «أيام سوداء تنتظر تركيا في ظل أردوغان الذي سيعتبر فشل التمرد العسكري انتصارًا شخصيًا وتفويضًا إلهيًا ليبقى رئيسًا مدى الحياة والتحول إلى هتلر القرن 21».

وأضاف في تغريدة أخرى أن «التمرد العسكري فشل في تركيا وإن شاء الله يفشل في كل مكان، لكن تركيا تبدو بائسة اليوم وأردوغان الذي خرج منتصرًا مسؤول عن إيصالها لحافة الهاوية».

أما المغرد الشهير «مجتهد»، قد أكد تورط الإمارات في دعم الانقلاب التركي، وقال في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «استلم فتح الله كولن من الإمارات أكثر من 200 مليون دولار بشكل مباشر، سوى الدعم الإعلامي واللوجستي للجهات التابعة له داخل وخارج تركيا».

ونفي «مجتهد»، الأنباء التي تحدثت عن سفر «كولن» للإمارات، وقال: «لم يثبت أن كولن زار الإمارات - كما نشر- فهو أولاً لا يستطيع مغادرة الولايات المتحدة، وثانيًا لأنه لا يحتاج أن يسافر حتى يحصل على دعم ابن زايد».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل