المحتوى الرئيسى

حكومة فنزويلا تقبل بوساطة الفاتيكان لحوار مع المعارضة

07/22 15:55

أعلن الامين العام لاتحاد دول أمريكا الجنوبية أرنستو سامبر، الخميس، أن الحكومة الفنزويلية وافقت على انضمام الفاتيكان إلى وساطة دولية لإجراء حوار مع المعارضة التي كانت تطالب بذلك.

وقال سامبر للصحفيين برفقة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن الطرفين "قبلا أن يواكب الفاتيكان مهمة التسهيل التي نقوم بإنجازها".

وأضاف الأمين العام للمنظمة، الذي يقوم بتسهيل الحوار بين الحكومة وطاولة الوحدة الديمقراطية (يمين الوسط)، أنه "نبأ سار" يمكن أن "يغني"العملية لإيجاد مخارج للأزمة السياسية والاقتصادية التي تشهدها فنزويلا.

كانت المعارضة دعت مطلع يوليو الفاتيكان إلى الانضمام للوساطة الدولية التي يقوم بها رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق خوسية لويس رودريجيز ثاباتيرو، والرئيسان السابقان للدومينيكان ليونيل فرنانديز، وبنما مارتن توريخوس.

كما أعلنت المعارضة استعدادها للمشاركة في اجتماع أول شرط الحصول على ضمانة بإجراء استفتاء حول إقالة مادورو، والإفراج عن قادتها المسجونين، واحترام استقلالية البرلمان، حيث تشكل أغلبية منذ يناير.

وتشهد فنزويلا، التي كانت في السابق إحدى بلدان أمريكا الجنوبية الغنية المنتجة للنفط نظرا لامتلاكها أحد أكبر الاحتياطيات في العالم، أزمة خطيرة مع انخفاض أسعار النفط الخام التي تؤمن 96 بالمئة من عائداتها بالعملة الاجنبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل