المحتوى الرئيسى

جلسة عرفية تنهي اضطرابات أبو يعقوب بالمنيا

07/22 14:03

قال مينا نبيل، محامي لأهالي متضررين في أحداث عزبة "أبو يعقوب" التابعة لقرية منشاة الدهب القبلية بمركز المنيا، إن جلسة حملت عنوان"الحب والسلام" جرت لإتمام صلح عرفي بين طرفي الأزمة تختتم أخر فصوله مساء اليوم الجمعة.

وكشف نبيل أن جلسة صلح مطولة عقدت بمكتبه كمحامي عن المجني عليهم، جاءت بمبادة من إسماعيل درويش مصطفي، عمدة قرية "منشاة الدهب" القبلية، التي تتبعها العزبة، وعدد من كبار العائلات والعقلاء بالقرية ومحاميان عن المتهمين.

و أضاف نبيل أن الجلسة امتدت لقرابة نحو 4 ساعات وانتهت في الساعات الأولي من فجر الخميس، بتوقيع إقرار وعقد اتفاق.

وأوضح أن الإقرار كان علي المجني عليهم بالعدول عن أقوالهم، والإقرار أمام النيابة العامة بأن الخصومة انتهت بين الطرفين وأنهم ارتضوا الصلح مع المتهمين دون إكراه من خلال جلسة عرفية مع كبراء البلدة، أما عقد الاتفاق فينص علي الصلح وشروطه.

وتضمن الاتفاق ضمانات وتعهدات بعدم التعرض للمتضررين "المجني عليهم" أو التحريض ضدهم أوالترهيب والتهديد بأية وسيلة من وسائل التعدي ولا التعرض لأفراد أسر المجني عليهم، وإلا اللجوء للقانون وأن يلتزم المُخل الاتفاق بأي شكل بدفع شرط جزائي قدره 50 ألف جنيه.

وشهدت الجلسة العرفية الاتفاق علي تعويض المجني عليهم ماديا، بمبالغ رمزية تم تحديدها من قبل اللجنة العرفية الأهلية، وتم تسليمها لهم.

و أكد مينا نبيل أن مساعي للصلح أثمرت عن إخلاء سبيل المتهمين المحبوسين علي ذمة القضية، وعددهم 16 ويتطلع أهالي عزبة "أبو يعقوب" لاستعادة روح الوئام والتفرغ لإعادة إعمار المنازل التي تعرضت للاعتداء والإتلاف والحرق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل