المحتوى الرئيسى

برشلونة يعزز صفوفه ببطل أوروبا البرتغالي أندريه غوميش

07/22 11:25

قال برشلونة، بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس (21 يوليو/تموز 2016) إنه تعاقد مع البرتغالي اندريه غوميش لاعب فالنسيا. وارتبط اسم لاعب الوسط المهاجم البالغ عمره 22 عاما بالانتقال إلى ريال مدريد أو مانشستر يونايتد بعد موسمين رائعين مع فالنسيا الذي انضم إليه قادما من بنفيكا.

وقال برشلونة في بيان "سيوقع غوميش العقد وسيقدم كلاعب جديد في برشلونة الاسبوع المقبل"، دون أي يعطي أي تفاصيل بشأن قيمة الصفقة، لكن وسائل الإعلام الإسبانية قدرتها بحوالي 50 مليون يورو (55 مليون دولار).

كانت بداية المباراة للنجم رونالدو دراماتيكية، فد أضطر للخروج من المباراة بعد 20 دقيقة بسبب الإصابة، فانهمر باكيا لأنه لم يستطع مواصلة اللعب. وفي نهاية اللقاء ذرف دموعا أخرى كانت هذه المرة دموع الفرح وعدم التصديق أن فريقه خطف الفوز من المنتخب الفرنسي في اللحظات الأخيرة.

نجح تكتيك المدرب فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي، رغم خروج رونالدو من المباراة. تمكن فريقه من امتصاص هجمات منتخب فرنسا، حتى تمكن فريقه من خطف هدف الفوز عن طريق قذيفة من البديل ايدر.

أثار موسى سيسوكو لاعب منتخب فرنسا إعجاب المشاهدين. فقد كان أكثر لاعبي المنتخب الفرنسي حركة وخطورة على الدفاع البرتغالي. لكن ذلك لم يكم كافيا لتحقيق الفوز.

في الدقيقة التاسعة أرسل جريزمان رأسية كاد أن يحرز من خلالها الهدف الأول ، لكن الحارس البرتغالي باتريسيوس أبعدها بصعوبة.كان المنتخب الفرنسي هو الأفضل في الشوط الأول ، وتصدى حارس المرمى البرتغالي روي باتريسيو لمحاولتين خطيرتين من أنطوان جريزمان وموسى سيسوكو نجمي المنتخب الفرنسي، فيما لم يختبر حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس بشكل حقيقي في الشوط الأول.

بعد إصابته من قبل باييت، حاول رونالدو اللعب، وسقط على الأرض، لكنه شعر أنه لن يتمكن من اللعب أكثر، فسقط مرة ثالثة على الأرض وبدأ يجهش بالبكاء وأخرجه الفريق الطبي على ظهر حمالة. جاءت إصابة رونالدو في الركبة اليسرى وخروجه المبكر من المباراة لتصعب من المهمة على المنتخب البرتغالي الذي خاض اللقاء طمعا في الفوز لإحراز اللقب الأول له في تاريخ مشاركاته بالبطولات الكبيرة.

أصابت مدرب منتخب البرتغال الحيرة بعد خروج نجمه فريقه رونالدو واستبداله بكواريشما. فدفع بالمهاجم ناني وحيدا كرأس حربة.

ثم دعم الهجوم بالبديل أيدر ، الذي تمكن من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 109 من الشوطين الإضافيين.

كان الصراع شديداً على الكرة بين مهاجمي منتخب فرنسا والدفاع الرتغالي الذي صمد كثيراً أمام الفرص الكثيرة لمهاجمي منتخب الديوك، باييت، سيسوكو ، جيرود ، وجريزمان.

وكاد كوريشما أن يسجل هدف السبق للمنتخب البرتغالي قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة بعد محاولة تسديد الكرة من الخلف. كما كاد البديل الفرنسي أندري جينياك أن يسجل هدف الفوز لكن الكرة ارتدت من القائم الأيمن للمرمى البرتغالي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

عاد رونالدو وانضم إلى لاعبي فريقه من على منصة الإحتياط، وقف معهم وشجعهم على اللعب حتى النهاية.

وفي النهاية خطف المنتخب البرتغالي لقبه الأول. وحقق رونالدو حلمه بالفوز بلقب مع منتخبه، الذي لم يحرز أي لقب أوروبي، خاصة وأنه قد فشل في تحقيق الفوز في نهائي أمم أوروبا عام 2004 أمام اليونان، حينها كان عمر رونالدو 19 عاما فقط.

وكشفت وسائل الإعلام أن اللاعب البرتغالي، البالغ من العمر 23 عاما والذي توج مع منتخب بلاده بطلا لكأس أوروبا في 10 تموز/يوليو على حساب فرنسا المضيفة، وافق على توقيع عقد لمدة 5 اعوام.

وخاض غوميش، الذي كان محط اهتمام عملاق إسبانيا الاخر ريال مدريد بحسب وسائل الاعلام المحلية، 77 مباراة مع فالنسيا خلال الموسمين اللذين أمضاهما معه بعد انتقاله اليه من بنفيكا حيث بدأ مسيرته الكروية.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل