المحتوى الرئيسى

طرد مهندس مصري من طائرة أمريكية.. والسبب!

07/22 16:21

رغم أنه أمضى أكثر من 30 عامًا من حياته في الولايات المتحدة الامريكية حتى حصل علي جنسيتها إلا أنه تعرض إلى موقف غريب لم يحدث معه طوال السنوات الماضية بسبب اسمه.

فبدأت حكاية المهندس عندما كان جالسًا على مقعده في طائرة ركاب أمريكية، تابعة لشركة American Airlines، قبل إقلاعها، وفجأة تحدثت المضيفة عبر المايكروفون، منادية باسمه على مسمع من الجميع: Mohamed Ahmed (Seat 25-A) I will be watching you وترجمتها: "محمد أحمد، المقعد 25-A سأقوم بمراقبتك"، ولم تقلها مرة واحدة، بل 4 مرات، ولما شكى المهندس أمرها، لم تعتذر الشركة، بل طردوه من الطائرة.

ونشرت عدة صحف أمريكية الواقعه ومنها صحيفة Charlotte Observer، انتقلت منها إلى معظم وسائل الإعلام المحلية في الولايات المتحدة، والعالمية.

وأعادت نشرها صحيفة واشنطن بوست اليوم الجمعة، مع أن ما حدث كان في ديسمبر، لكنه بقي طي الكتمان، حتى نشرت الواقعة قبل 3 أيام فقط.

وقال موقع "واشنطن بوست" الأمريكية، أن محمد أحمد رضوان، البالغ من العمر 40 سنة، كان مسافرا من "تشارلوت" كبرى مدن ولاية كارولينا الشمالية، إلى كبرى مدن ولاية ميشيجان، وهي "ديترويت"، الشهيرة بصناعة السيارات، عندما تصرفت معه المضيفة بهذه الطريقة غير المتوقعة.

النداء أربع مرات سبّب صدمة كبيرة للمهندس الكيميائي، وفق ما أخبر به صحيفة "تشارلوت أوبزرفر"، أنه شعر بمفاجأة، قائلا: "أنا أسافر منذ 30 سنة تقريباً، وفي حياتي لم أسمع شيئاً مماثلاً قبل الآن"، وأكد أن المضيفة لم تقم بتوجيه النداء إلا له وحده.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل