المحتوى الرئيسى

'صدى البلد' يرصد كوارث طريق مصر الإسكندرية الزراعي ..وأعمدة الكهرباء تعرض المواطنين للخطر

07/22 01:45

كارثة فى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي : خروج الأسلاك الكهربائية من العواميد يعرض المارة للخطر  قيادات محافظة "قليوب" تتجاهل أزمة الأعمدة بحجة إنها لا تضر المارة حوادث متكررة على الطريق بسبب انقطاع الكهرباء عن العواميد 

يشهد طريق مصر الاسكندرية الزراعي، حالة من التجاهل العارم لمستوى تأمين الإنارة في محافظة القليوبية تحديدًا بين منطقتي شبرا الخيمة ومدينة بنها، في واقعة قد تؤدي الى كارثة.

وتم كشف حجم التجاهل الموجود في الطريق، حيث وجود منحنيات خطيرة بعدد كبير من الأعمدة بطول 50 كيلو متر تقريبًا، بالإضافة الى خروج الكثير من الأسلاك الكهربائية المستخدمة في التوصيل بين الأعمدة وبعضها بخلاف المتعارف عليه من مد الكابلات أرضيًا.

كما يشهد الطريق حاليًا مخاطر عدة بسبب المنحنيات التي تسيطر على الأعمدة حيث رصدت "صدى البلد" العشرات من الأعمدة التي تأثرت بالحوادث المتكررة على الطريق.

وبالرغم من حالة التجديدات التي تشمل الطريق عن طريق تركيب طبقة أسفلت جديدة بطول الطريق الا أن التجديدات لم تشمل قطاع الإنارة نهائيًا، حيث تواجه السيارات مخاطر الماس الكهربائي بسبب الأسلاك العارية وهو ما قد يفجر الأزمة الكبرى حال استمرار التجاهل من قبل القيادات التنفيذية في المحافظة، خاصة وأن أعمدة الإنارة تابعة للمحافظة والجهات المحلية وليس لوزارة الكهرباء.

ووفقًا لما رصده "صدى البلد"، فإن بداية الأزمة يأتي مع خروج السيارات من شبرا الخيمة اتجاه الطريق الدائري ومن ثم التوجه الى الطريق الزراعي، حيث تتواجد أعمدة أنارة بها كابلات عارية وخارجة عن الأعمدة نفسها وهي ما تمثل خطراُ على المارة خاصة وأن بعض الأعمدة تكون بجوار بعض السلالم التي يستخدمها المواطنيين للعبور من الجهة اليمنى الى الجهة اليسرى.

ولم تقف ازمة الطريق الدائري عند الأعمدة والإنارة فقط، بل إمتدت الى قيام موظفي مجلس مدينة قليوب بإشعال النيران في الفواصل بين خطوط السكك الحديدية، والطريق، وهو ما قد يشعل النيران في السيارات المارة بسبب سرعة الهواء في المنطقة نتيجة سرعة السيارات المارة من هناك.

من جانبه كشف أحد العاملين في معارض السيارات على الطريق بمنطقة بنها، أن سبب أزمة أعمدة الإنارة هو الحوادث المتكررة من السيارات وخاصة النقل الثقيل التي تصطدم بالأعمدة مما يجعلها مصدر خطر على كافة السيارات المارة بالطريق.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل