المحتوى الرئيسى

مجهولون يهاجمون مطار عدن بقذائف "آر بي جي"

07/22 12:10

وقع انفجار كبير، قبل فجر اليوم، فى منطقة خور مكسر، القريبة من مطار عدن، أعقبه إطلاق نار بصورة مكثفة، وأوضحت شرطة عدن فى صفحتها على "فيسبوك"، أن مجهولين أطلقوا قذيفة "آر بى جى" على مطار عدن ولم تذكر أي تفاصيل أخرى.

 وأوضحت مصادر محلية أن مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلقا القذيفة على إحدى بوابات المطار، وقام أفراد الحراسة بإطلاق النار على المهاجمين اللذين تمكنا من الفرار، مشيرة إلى أن القذيفة لم تسفر عن أي إصابات بين أفراد الحراسة.

 ومن ناحية أخرى، ضبطت قوات الحزام الأمنى فى مدخل مدينة الوهط بعدن اثنين قادمين من تعز أحدهما تنكر فى زى سيدة حاولا الدخول إلى المدينة أمس، وتم تسليم الاثنين للشرطة للتحقيق معهما واعترفا بأنهما عناصر من قوات الأمن الخاصة الأمن المركزى التابعة للرئيس السابق فتمت إحالتهما للجهات المختصة للتحقيق معهما.

في الوقت نفسه، أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة فى اليمن أن حصيلة العملية العسكرية التى بدأتها القوات الحكومية فى مديرية حرض بمحافظة حجة جنوب غرب اليمن بمساندة دول التحالف العربى، أسفرت عن مقتل حوالى 50 من عناصر ميليشيات الحوثيين وصالح و9 من قوات الجيش والمقاومة.

 وأوضح مصدر عسكرى بعمليات المنطقة أن المعارك العنيفة استمرت طوال أمس وتجددت فى الساعات الأولى من صباح اليوم وقامت مدفعية الجيش بقصف تحصينات الميليشيات بالمدفعية الثقيلة، كما قصفت طائرات دول التحالف مواقعهم خلف الجمرك القديم ووسط تحليق مستمر للطائرات لتقديم الدعم للقوات الحكومية.

وأضاف، أن الطائرات استهدفت تعزيزات للميليشيات فى منطقة العند التابعة لمديرية مستبأ جنوب شرق حرض كانت فى طريقها لتعزيز الميليشيات فى جبهة حرض وتم تدمير التعزيزات وشوهدت النيران مندلعة بالآليات، وأشارت قيادة المنطقة فى صفحتها على "فيسبوك" إلى مقتل صحفى وإصابة اثنين أثناء تغطيتهما للمعارك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل